IMLebanon

الهبر لـIMLebanon : لبنان في معتقل “حزب الله” ونعيش أزمة حرب باردة

fadi-habre

 

حاوره مازن معوض

 

شدد عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب فادي الهبر على وجوب تسيير عجلة الدولة وخدمة الناس بالحد المقبول ولو بتصريف الأعمال. وقال: “إن الشعب اللبناني بحاجة الى تسيير أعماله خصوصًا أن هذه الحكومة وجدت لتستكمل بقاء عجلة الدولة والقطاع العام على المستويات كافة”.

الهبر، وفي حديث لموقع  IMLebanon، اعتبر أن “تدخل الفاتيكان ودوره ليسا كافيين وحاسمين في الملف الرئاسي، لأن البلد معتقل من قبل “حزب الله” وأي ملف يستطيع تعطيله، خصوصًا الملف الرئاسي الذي يخدم الإتفاقيات الكبيرة على المستوى الإقليمي والتي تخص ايران والمفاوضات النووية”.

وأضاف: “نحن في معتقل “حزب الله” على المستوى الإداري ـ السياسي ونعيش أزمة حرب باردة، وليست ساخنة مثل ما يحصل في سوريا”، لافتا الى أن لبنان ليس على سلم الأولويات الدولية، بل في أسفله، وهناك ملفات أهم مثل الوضع في سوريا والأزمة اليمنية وكيفية محاربة الإرهاب في المنطقة.

الهبر رأى أن ورقة التفاهم بين “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” يشكّل حماية للمصالح الإيرانية في لبنان، ويترك المجال للحزب لممارسة ما يريده في لبنان بحسب الطلب”.

في المقابل، أمل أن تصل ورقة اعلان النيات بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحرّ” الى القضايا الأساسية في لبنان من دعم الجيش اللبناني، وتحديد سلطة قرار الحرب والسلم، الى إنتخاب رئيس للجمهورية وتواجد الجيش وحده على الحدود اللبنانية.