IMLebanon

شمعون لـ IMLebanon: الاستطلاعات مناورة سياسية ولتسريع العمل الحكومي

dori-chamaoun

 

 

حاوره مازن معوّض

 

إعتبر رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أن لبنان يعيش أزمة نظام، فلا رئيس الجمهورية موجود وهو رأس الهرم، والحكومة أخذت 8 أشهر حتى تشكّلت، وهي اليوم تعاني من ضغوطات وشروط  أقرب الى التعجيزية”.

وإذ دعا الى عدم تضخيم الأزمة الحكومية، لفت شمعون في حديث لموقع IMLebanon  الى أنه بالرغم من “شطارة” “حزب الله” والعماد ميشال عون  إلا أنه يتوجب عليهما تسيير أمور الناس لأن قاعدتهما الشعبية “بدها تاكل خبز”، متمنيًا تسريع العمل الحكومي لأنه لا يجوز القيام بعملية “قيصرية” عند تنفيذ أي مشروع، كما أن هناك تأثيرًا سلبيًا يحدث عند تأجيل المواضيع التي تهمّ الشعب.

وردًا على سؤال بشأن الحديث عن دعوات بعض الأطراف الى مؤتمر تأسيسي وبأن تغيير الآلية الحكومية سيؤدي الى تغيير في النظام السياسي، أجاب: “الفريق الآخر إنتهازي وتهمه مصلحته أكثر من مصلحة البلاد”.

وعن دعوة رئيس الحكومة تمام سلام الى جلسة الخميس المقبل، اعتبر شمعون “أن الرئيس سلام لم يكن ليقوم بهذه الخطوة لو لم يكن متأكدًا من نجاح الجلسة، مع العلم أن وزراء “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” سيحاولون عرقلة هذا الأمر بطرح ملف التعيينات إلا أنهم لن ينجحوا”.

وفي موضوع استطلاعات الرأي العام في موضوع الرئاسة بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع والعماد ميشال عون، إعتبر أنها ليست مقياسًا لأن نتائجها ليست موضوعية ولا معنى لها، قائلاً “انها مناورة سياسية لإلهاء الرأي العام، خصوصًا أنها ليست دستورية ولا أحد يأخذها على محمل الجد”.