IMLebanon

سلام: لصحوة وطنية والمسارعة بإنتخاب رئيس

 

tamam-salam-dubaii

 

 

أكد رئيس الحكومة تمام سلام أن “لا مكانَ بيننا للإرهاب ولا حضنَ في بيئتِنا للتطرّف،وأن كلُّ صوت يخرج من بينِنا داعياً باسم الاسلام، إلى العنف والغلبة وإلغاء الآخرهو نشازٌ باطلْ”.

وأشار سلام خلال رعايته افطار دار الايتام الاسلامية الى إنّ التصدّي لظاهرة الارهاب، مهمةٌ يجب أن تُعطى أولوية قصوى على أيّ جدولِ أعمالٍ عربيٍّ وإسلاميّ وواجبٌ مُلِحّ يجب أن تُؤدّيهِ المؤسساتُ الدينيّةُ الإسلاميّة.

الى ذلك، دعا سلام الجميع الى صحوة وطنية والمسارعة لإنتخاب رئيس للجمهورية وقال:” نكونُ بانتخاب الرئيس قد خطَوْنا الخطوةَ الأولى نحو ترميم البنيان اللبناني وتحصين الوطن إزاء أيّ مخاطرَ محتملة.”

كما دعا الجميع الى العودة لضمائرهم والتصرف بمسؤولية، وتخطي المصالح الفئوية والتصدّي للاستحقاقات الداهمة.

وعن القوى الامنية ، أوضح سلام أن الأمانة في أيدٍ أمينة ، قائلاً:” أيدي الجيش والقوى الأمنية قيادة وأفراداً، التي تؤدي عملها بكفاءةٍ عالية، مدعومةً بقرارٍ سياسيٍّ واضحٍ، أعادت الحكومةُ تأكيدَه في جلستها الأخيرة “، مشددأً على ان الواجب الوطنيّ يقتضي الاستمرار في تعزيز القوى العسكرية والأمنية عُدّةً وعديدا ويتطلب تحصيناً معنوياً لهذه المؤسسات، والإستمرار في ابعادها عن السياسة، وعدم الإساءة الى إنجازاتها عند أول استحقاق وأول منعطفٍ وأول حدث.

وعن العسكريين المخطوفين، أكد أن الحكومة ما زالت تعمل بكل ما لها من طاقة وصبر، لتحرير عناصر الجيش وقوى الأمن المحتجزين لدى الجماعات الإرهابية.