IMLebanon

بالصور.. تشيلي لنهائي كوبا أميركا بعد غياب 28 عاماً!

chile-peru2

 

قاد المهاجم المتألق فارغاس منتخب تشيلي صاحب الأرض والجمهور لتخطي عقبة بيرو في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا اميركا بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد بتسجيله هدفي فريقه ليتأهل منتخب تشيلي للمباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ عام 1987 ويستمر حلم الجمهور التشيلي بحصد اللقب القاري للمرة الأولى بعد 4 محاولات توقف فيهم الحلم عند الميدالية الفضية.

العلاقة التاريخيه المتوترة بين البلدين القت بظلالها بوضوح على المباراة منذ بدايتها، فظهرت اجواء التوتر والاحتكاك بين اللاعبين مبكراً في ظل حماس جماهيري واضح الحضور.

لاعبو تشيلي ضغطوا بشدة منذ بداية اللقاء بحثاً عن هدف التقدم الذي يسهل المهمة ويهدي اصحاب الأرض بطاقة التأهل للمباراة النهائية واستمات لاعبو بيرو بشدة في الدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال اندفاع لاعبي تشيلي للامام والذي يخلق مساحات في المناطق الخلفية لمنتخب البلد المنظم.

 

chile-peru4

 

بمرور الوقت بدأ لاعبو منتخب تشيلي في التراجع دون مبرر وبدأ لاعبو بيرو يتقدمون للامام بشكل أكبر مع اكتسابهم بعض الثقة وكاد فارفان ان يفتتح التسجيل لمنتخب بيرو إلا ان القائم وقف له بالمرصاد ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط قلق كبير من جمهور تشيلي إلا انه واصل الهتاف من اجل حث لاعبيه على التقدم للامام.

وفي الدقيقة 20 يتحصل زامبورانو لاعب منتخب بيرو على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف مع احد لاعبي منتخب تشيلي لتتعقد الامور على منتخب بيرو كثيراً.

 

chile-peru3

طرد مدافع منتخب بيرو كان نقطة تحول حقيقية في المباراة فسيطر لاعبو تشيلي على احداث اللقاء تماماً واقتربوا كثيراً من مرمى منتخب بيرو فيما تراجع لاعبو الأخير بغرض الحفاظ على النتيجة اطول فترة ممكنة خاصة وان اللياقة البدنية قد لا تسعفهم في اللعب بشكل هجومي في ظل النقص العددي.

وقبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق ترجم المهاجم فارغاس سيطرة منتخب تشيلي بتسجيله هدف التقدم بعد متابعة لكرة زميله اليكسيس سانشيز التي ارتدت من القائم لتصبح النتيجة تقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم منتخب تشيلي بهدف وحيد سجله فارجاس.

الشوط الثاني بدأ بنفس الوتيرة التي انتها بها الأول ، ضغط كبير ومستمر من قبل لاعبي تشيلي يقابلها تراجع وارتباك بسبب النقص العددي من قبل لاعبي بيرو مع اعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل دائماً ولم تشكل اي خطورة حقيقية على مرمى منتخب تشيلي.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني ومن أول هجمة مرتدة مكتملة يدرك منتخب بيرو التعادل بأقدام ميديل لاعب تشيلي الذي حول الكرة العرضية بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة تعادل المنتخبين ايجابياً بهدف لكل منهما.

 

chile10

 

وبعد مرور اربع دقائق فقط على ادراك التعادل يرد المهاجم فارغاس بهدفاً ثانياً لمنتخب تشيلي بعد تسديدة رائعة يفشل حارس بيرو في التعامل معها ليعود التقدم من جديد لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

سيطر لاعبو تشيلي على احداث اللقاء بعدها ولم يسمحوا للاعبي بيرو بالتقدم للامام كثيراً من اجل ادراك التعادل حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بتأهل تشيلي للمباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة 2-1 فيما سيخوض منتخب بيرو لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع امام  الخاسر من لقاء الأرجنتين وباراغواي.

 

chile-peru1 chile-peru  chile9 chile8  chile6

chile3 chile2 chile1

chile4