IMLebanon

هجوم جديد لأسماك القرش في ولاية نورث كارولاينا الأميركية

shark

هاجم قرش رجلا عمره 68 عاما كان يسبح قبالة شاطئ في ولاية نورث كارولاينا الأربعاء وعضه مرارا وأحدث به إصابات في الصدر والساق واليدين، وقالت السلطات الأميركية أن الهجوم حدث قبالة اوكراكوك آيلاند وكان هذا أحدث هجوم لأسماك القرش في الولاية منها هجومان متتاليان حدثا في يوم واحد الشهر الماضي تعرض خلالهما شخصان لإصابات بالغة.

وجاء في موقع خدمة المتنزه الوطني “كيب هاتيراس ناشونال سيشور” على “فايسبوك” أن الرجل الذي تعرض للهجوم الأربعاء كان يسبح على بعد نحو تسعة أمتار من الشاطىء في مياه ضحلة مع ابنه، وذكرت خدمة المتنزه أنه لم يصب أحد آخر في الهجوم.

وقال مسؤولو المتنزه أن قرشا رماديا طوله يتراوح ما بين 1.8 و2.1 متر سحب الرجل تحت الماء وقضمه من قفصه الصدري والمنطقة السفلى من الساق اليسرى ويديه، وجاء في بيان لمقاطعة هايد أن الهجوم وقع أمام موقع لرجال الإنقاذ وان الرجل تمكن من أن يسبح إلى الشاطئ بعد تعرضه للهجوم حيث ساعده رجال الإنقاذ وأخرجوه من البحر، وقالت السلطات أن رجال الطوارئ قدموا للمصاب الإسعافات الأولية قبل نقله جوا للمستشفى لاستكمال العلاج.

وجاء هجوم الأربعاء بعد هجومين وقعا يوم السبت حين تعرض صبي في السابعة عشرة من عمره ورجل عمره 47 عاما لهجوم من أسماك القرش قبالة اوتار بانكس في نورث كارولاينا.