IMLebanon

نقابة الخلوي تشيد بخطة تطوير الاتصالات

cells...-day

اكدت نقابة تجار الخلوي وشركات الاتصالات في لبنان ان خطة « رؤية الاتصالات الرقمية – لبنان 2020«، التي اطلقها الوزير بطرس حرب «ستساعد على تحقيق التطور الاستراتيجي المطلوب لمواكبة الحاجات المستدامة، وكذلك نسبة استخدام خدمات الجيل الرابع مع نهاية العام الجاري عما كانت عليه في العام السابق«.

وهنأ رئيس النقابة علي فتوني في بيان أمس «بالقفزة النوعية التي اطلقها حرب، التي تقوم على تطوير البنية التحتية للشبكات، ونقلها من الشبكة النحاسية الحالية الى الالياف الضوئية».

وقال: «لقد كان من الضروري وليواكب لبنان ركب التطور كالمعتاد القفز فوق الطبيعة النحاسية للشبكات الهاتفية المحلية عبر ادخال تقنيات الالياف الضوئية ومتفرعاتها الى الحلقات النهائية والى الشبكات ما يتخطى الحلول المؤقتة الى حلول جذرية ومستدامة تسمح بتحقيق التطور الاستراتيجي المطلوب«.

وأضاف: «نتيجة الارتباط المباشر بين مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من جهة ومؤشرات تنمية الاتصالات ذات الحزمة العريضة والفائقة السرعة وبناها التحتية من جهة اخرى، كان لا بد لوزارة الاتصالات من تقديم الحلول الجذرية الملائمة من خلال وضع رؤية استراتيجية لتطوير واقع الاتصالات في لبنان ولا سيما على صعيد خدمات نقل المعلومات والانترنت، بما يسهم في تطوير الاقتصاد وتحويله الى اقتصاد رقمي قادر على تلبية الحاجات المستقبلية«.