IMLebanon

قطر ضمن أفضل 5 دول في انتشار الألياف الضوئية

Doha-Qatar
أعلن سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة Ooredoo عن بدء العمل في المرحلة التالية من مشروع تنفيذ شبكة الألياف الضوئية من Ooredoo، الذي سيجعل دولة قطر واحدة من بين أفضل خمس دول في العالم فيما يتعلق بانتشار خدمة الألياف الضوئية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها سعادته في “الغبقة” السنوية التي نظمتها الشركة في فندق شيراتون الدوحة مساء الأمس. وأشار سعادة رئيس مجلس الإدارة في كلمته أيضاً إلى النتائج الرائعة التي حققتها الشركة في قطر خلال 2014، إذ حققت الشركة زيادة بنسبة 10% في قاعدة عملائها مقارنة بالعام الذي سبقه لتصل إلى 3.3 مليون عميل.
كما كان نجاح الشركة في خدمات الخط الثابت والألياف الضوئية، التي شهدت وصول عدد المنازل المتصلة بشبكة الألياف الضوئية من Ooredoo إلى 225000 منزل، بالتوازي مع نجاح الشركة في توفير خدمة الاتصالات الجوالة. فقد كانت Ooredoo أول شركة في قطر تطلق شبكة 4G و4G+ واستمرت في توفير شبكتها الأكبر والأسرع والأفضل، مدعمة بمجموعة متميزة من خدمات البيانات والمحتوى الرقمي.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني: ” لقد أثبتنا مرة أخرى أن Ooredoo توفر أفضل ما لديها في قطر، وأن بإمكان العملاء في قطر الاعتماد علينا ليحصلوا على أفضل شبكة وأفضل خدمة وأفضل نتائج. وقد رأينا أن هناك طلباً كبيراً على البيانات في قطر، وخاصة من قبل فئة الشباب، ولذلك كانت Ooredoo أفضل شركة تتأقلم مع التطورات لتواكب الأنماط الحديثة في الاستخدام وتتمكن من تلبية ذلك الطلب، وتوقعها للمتطلبات والاحتياجات الرقمية المتغيرة للمستخدمين في قطر”.
وبالإضافة إلى ذلك، سلط سعادته الضوء على النجاح الكبير الذي حققته الشركة في طرح علامتها التجارية Ooredoo، والتي أصبحت اليوم إحدى أكبر علامات شركات الاتصالات في العالم.
وأثنى سعادته على الزملاء العاملين في شركات Ooredoo في أسواق مثل العراق وتونس، الذين استمروا في تحقيق نتائج قوية على الرغم من حالة الاضطراب التي تشهدها تلك الأسواق. كما أشاد سعادته بما حققته Ooredoo الجزائر لنجاحها في إطلاق خدمات 3G حيث تتبوأ الآن مركز الريادة في سوق الجزائر، وهنأ Ooredoo الكويت على إطلاق شبكة 4G+ في 2015.
يذكر أن Ooredoo تتبوأ الريادة في مجال خدمات البيانات في جميع الأسواق التي توجد بها، وتقدم أحدث التقنيات المتطورة في مجال الخدمات الذكية والإنترنت الجوال فائق السرعة وخدمة الألياف الضوئية من Ooredoo.
هذا وقد كانت أول مرحلة من تمديد شبكة الألياف الضوئية في قطر في 2013 تمثل إنجازاً قياسياً باعتبارها أسرع تمديد لشبكة الألياف الضوئية في العالم، كما واصلت الشركة تمديد شبكة الألياف الضوئية في مناطق جديدة في قطر، وذلك بهدف تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، ولتمكين العملاء من الاستفادة من الخدمات المالية والتعليمية والاجتماعية التي توفرها خدمة الإنترنت فائقة السرعة.
وستوفر المرحلة التالية من تمديد شبكة الألياف الضوئية تغطية شاملة لجميع مناطق قطر، وستجعل قطر في صدارة دول العالم من حيث خدمات الألياف الضوئية. وتوفر شبكة الألياف الضوئية من Ooredoo توافراً يعد الأول من نوعه في العالم، بمعدل استجابة تزيد على 99.99%، وسرعات قصوى في المنازل تصل إلى 1 غيغابت بالثانية.