IMLebanon

حكيم عرض مع ماروتي دعم الاقتصاد اللبناني وتطوير العلاقات

alan-hakim
استقبل، قبل ظهر اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم سفير ايطاليا الجديد ماسيمو ماروتي، في زيارة بروتوكولية للتعارف، تم في خلالها البحث في العلاقات الاقتصادية الثنائية وكيفية دعم الاقتصاد اللبناني والقطاع الخاص وتحسين هذه العلاقات نحو الافضل.

وشدد حكيم على “اهمية العلاقات المميزة التي تربط لبنان بايطاليا كونها احد اهم الشركاء التجاريين للبنان، وتحدث عن “الوضع الاقتصادي اللبناني الراهن”، مركزا على “اهمية هذه المرحلة للاستثمارات خصوصا ما تنظره الايام المقبلة من نهوض واعادة اعمار في المنطقة”.

واشار الى “الدور الذي يلعبه مجلس رجال الاعمال الايطالي اللبناني خصوصا وانه يضم في عداده شخصيات اقتصادية مرموقة”، داعيا الى “تفعيل عمله لكونه ركيزة اساسية لتطوير العلاقات بين البلدين”.

وقال حكيم: “اننا نسعى من خلال الديبلوماسية الاقتصادية الى رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين نظرا لاهمية دور لبنان في ظل استقرار الاوضاع في المنطقة، ونشدد على أهمية استمرار العلاقات مع غرف التجارة والصناعة”.

وشرح “آلية عمل الصندوق اللبناني للنهوض والمشاريع التي تم تحقيقها من خلاله لدعم المجتمعات الحاضنة للنزوح السوري”، داعيا الحكومة الايطالية الى “دعم هذا الصندوق اسوة ببلدان اخرى”.

وتم استعراض لمشاركة لبنان في معرض ميلانو والذي ينظم اجتماعات للقطاع الخاص لتسويق لبنان ولا سيما في اليوم الوطني اللبناني في ايلول المقبل.