IMLebanon

موقف “القوات” و”الكتائب” من تحرك عون!

fadi-haber-and-joseph-malouf

حوار ميراي شديد

علق حزبا “القوات اللبنانية” و”الكتائب” على تظاهرة “التيار الوطني الحر”، فأكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف أن لا صحة لما يشاع عن مشاركة “القوات” في تظاهرة “التيار”، وقال: “هذا الكلام عار عن الصحة، نحن ندعو الى التهدئة لان الشارع لا يتحمل، وكنا نتمنى أن تبقى الاطر ديمقراطية كما إننا نأسف للاشكالات التي حصلت، ونحن نؤمن أن حقوق المسيحيين نحصل عليها كما باقي اللبنانيين من خلال المؤسسات الدستورية وعلى رأس هذا الموضوع انتخاب رئيس للجمهورية”.

معلوف، وفي حديث لـ”IMLebanon” قال: “نأمل ان يتم انتخاب رئيس في اقرب وقت ممكن، لان وجود رئيس جمهورية يدحض الحجج التي تعطى لتبرير هذه التحركات، وحقوق المسيحيين كما المسلمين نحصل عليها من خلال السلطة التنفيذية والاجرائية، واستعادة الحقوق لا تتم من خلال الضغوطات في الشارع بل من خلال السطات الدستورية الشرعية”.

واضاف: “لا احد يحاول أخذ قيادة الجيش من الموارنة والموضوع هو موضوع تعيين ونحن نأمل ان يتم هذا الامر في وقته على امل ان يتم ضمن اطار العمل الاداري للوزارة المعنية”.

“حزب الكتائب”، نفى في حديث لـ “IMLebanon” أي اتصال مع التيار للمشاركة في التظاهرات، وقال النائب فادي الهبر: “نحن لسنا مع التظاهر رغم ان هناك أحقية بذلك، لان التوقيت خاطئ ومضر على مستوى البلد، ودائمًا العماد ميشال عون يفتعل معارك لاكتساب شعبية لكن النتيجة تكون خاسرة له وللوطن، وهو دائمًا “يحرق بلدا ليدخن سيجارة” لان الانانية والمصلحة الشخصية تمتلكانه”.

وقال: “مسألة المحافظة على حقوق المسيحيين مواربة للحقيقة، المسألة ليست حقوق المسيحيين وليس الوقت المناسب للتحرك، نحن مع تطوير النظام، ومع اعادة استنهاض هذه الدولة والتوازن على مستوى المكونات والشراكة الحقيقية، انما ليس هذا الظرف والطريقة المناسبتين”.