IMLebanon

الحوثي: اسرائيل دفعت بالسعودية لتبني النهج التكفيري

abed-el-malek-7ousi

 

 

أشار قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي الى انه “ليس لدينا امل كبير في نجاح الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة نتيجة تجربتنا مع الهدنة السابقة”، موضحا ان “نجاحها مرهون بالتزام النظام السعودي وادواته بها”. واعتبر انه إذا نجحت الهدنة يفترض اذا ان يتوقف العدوان كليا لأن استمرار جريمة لا مبرر لها ولا مثيل له في العالم بكله.

الحوثي، وفي كلمة له بمناسبة “يوم القدس العالمي”، لفت الى أن الحروب في المنطقة تحت عنوان محاربة النفوذ الايراني، لا تمت الى الحقيقة بصلة لان المسألة ليست مسألة محاربة نفوذ الايراني لان الخطر في المنطقة هو اسرائيل، والخطر التكفيري الذي هو امتدادا لها”، موضحا ان “ما يحصل في تونس ومصر وليبيا هو دليل على ان لا علاقة للنفوذ الايراني في المنطقة لان لا نفوذ في هذه الدول التي تتعرض للهجمات الارهابية”.

وتابع: “لو غيرت ايران سياستها وصادقت اميركا واسرائيل فلن يكن هناك مشكلة معها”، مؤكدا أن تنامي الوعي تجاه الخطر الاسرائيلي لا يعبر عن نفوذ ايراني او تقليد للايرانيين، لابل هو امر طبيعي يجب ان ننميه كعرب اصيلين هو تعبير عن الاخلاق والقيم”، متسائلا “هل العروبة عبارة عن عمالة وخضوع لاسرائيل؟”.

ورأى الحوثي ان “اسرائيل استطاعت الدفع بالنظام السعودي لتبني النهج التكفيري كمشروع اساسي بالنسبة له والهاء الشعوب العربية عن مسالة فلسطين وتحويلها الى قضية ايرانية”.