IMLebanon

كاسياس ينهي مسيرة 16 عامًا مع الريال!

Iker-Casillas

 

أعلن “ريال مدريد” الإسباني توصله لاتفاق لانتقال حارسه إيكر كاسياس إلى صفوف بورتو البرتغالي بعد مسيرة دامت 16 عاماً في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وأصبح كاسياس (34 عاماً) بطلاً في ناديه واسبانيا خلال مسيرته الحافلة التي فاز خلالها بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس العالم وبطولة أوروبا مرتين مع منتخب بلاده. لكن كاسياس فقد بريقه خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى إطلاق جماهير “ريال مدريد” الساخطة صيحات الإستهجان ضده بشكل منتظم الموسم الماضي.

وفي ظل توقعات بتعاقد ريال مع ديفيد دي خيا (24 عاماً) حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي سبق له حراسة مرمى أتلتيكو مدريد ليحل بديلاً لحارس اسبانيا، فإن ذلك ربما يكون ساهم أيضاً في قرار كاسياس بالرحيل.

وفي بورتو الذي يدربه الإسباني خولين لوبتيجي ستكون الفرصة سانحة أمام كاسياس للعب بانتظام والحفاظ على مكانه في تشكيلة منتخب اسبانيا على الأقل حتى بطولة أوروبا العام المقبل بفرنسا.

وظهر كاسياس مع الفريق الأول لـ”ريال مدريد” في أيلول 1999 بسن 18 عاماً، وإضافة إلى فوزه بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا فقد أحرز أيضا لقب الدوري الاسباني خمس مرات وتوج بكأس الملك مرتين كما فاز العام الماضي بلقب كأس العالم للأندية.

وقال ريال في موقعه على شبكة “الإنترنت”: “شكراً إيكر على كل شيء”. وأضاف: “نشكرك على كونك نموذجاً من أفضل النماذج على مدار تاريخنا. ستغادرنا إلا أننا لن ننسى أن حبك سيظل راسخاً في قلوب كافة المنتمين والمحبين لريال مدريد إلى الأبد”.

وشارك كاسياس في 725 مباراة مع “ريال مدريد” ليحتل المركز الثاني في تاريخ النادي خلف المهاجم السابق راوول غونزاليس، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم خمس مرات وفقاً للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.