IMLebanon

حبيش: عون تخطى بمواقفه كل المعايير

hadi-hobeiche

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش انّ “العماد ميشال عون تخطى بمواقفه كل المعايير وان اتهامه للجيش ولقائده محاولة لضرب هذه المؤسسة وتشويه صورتها ودورها الوطني التي قدمت وما تزال تقدم التضحيات من اجل الحفاظ على الوطن ووحدته وكيانه والتي عملت على قطع دابر الفتنة في اكثر من منطقة واثبتت المؤسسة العسكرية انها ضمانة لكل اللبنانيين”.

حبيش، وخلال استقباله وفوداً شعبية وفاعليات في دارته في القبيات، قال: “لم اكن اتصور كلاما يصدر عن قائد جيش سابق بهذه الطريقة وهو العارف كم المطلوب اليوم المحافظة على الجيش ومعنويات العسكريين وقيادة الجيش وخصوصا انه يقودون معركة كبرى ضد الارهاب ومن اجل وحدة لبنان من التشنجات، كان العماد عون يعطي دروسا عندما كان يسمع اصواتا تتعرض للجيش ونذكره بكلام كان يقوله ان الجيش خط احمر وممنوع التعرض له وللمؤسسة العسكرية”.

واضاف: “ان المواقف غير المسؤولة التي ينتهجها التيار الوطني الحر تذهب بالبلاد الى المجهول في ظل اصرارهم على تفتيت المؤسسات وشلها وخصوصا رئاسة الجمهورية حيث اوصلوا هذا الموقع الى حالة غير مسبوقة في الجمهورية اللبنانية”، معتبراً انّ “الادعاء بالمحافظة على حقوق المسيحيين كلها شعارات دونكوشوتية لم تعد تخفى على احد”.

وتابع حبيش: “انّ البلاد لم تعد تحتمل الهزات ولا المزاجيات والوطن عندما يغرق لن يسلم احد فاننا نقول كفى غرورا وفجورا والعودة الى الخطاب الهادئ والحوار البناء واطلاق سراح موقع رئاسة الجمهورية وتفعيل دور المؤسسات الدستورية والعمل على تحصين المؤسسات الامنية وخصوصا ان الاخطار تزورنا من كل حدب وصوب”.

وأوضح انّ “الرئيس تمام سلام اثبت انه رجل دولة من الطراز الرفيع وهذا ليس غريبا عن بيته الوطني الكبير وان حكمة الرئيس سلام تحمي مؤسسة مجلس الوزراء وخصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة”.