IMLebanon

بيريز تحت النار بعد رحيل كاسياس إلى بورتو

Florentino-Perez

تعرّض فلورنتينو بيريز رئيس نادي Real Madrid الإسباني لهجوم ضاري بعد السماح للحارس المخضرم إيكر كاسياس بالرحيل إلى بورتو البرتغالي.

وينضم كاسياس (34 عاماً) إلى بورتو بعقد لمدة عامين، لينهي بذلك مسيرة استمرت 25 عاماً في سانتياغو برنابيو حيث دخل للنادي لأول مرة وهو في التاسعة من العمر.

ربما أقام Real Madrid مراسم وداع متوهجة نسبياً، ولكن القرار تعرض لانتقادات لاذعة في مدريد لأنّ كاسياس هو أسطورة حاضرة في سانتياغو برنابيو، حيث قاد الملكي لـ19 لقباً خلال 16 عاماً، كما ساعد منتخب إسبانيا على التتويج بلقب يورو 2008 و2012 ولقب مونديال 2010.

وقاد حملة الاتهامات ضدّ بيريز، والدا كاسياس ماري كارمن خوسيه لويس، في مقابلة مع صحيفة “الموندو”، حيث قال والداه: “فلورنتينو لم يحب إيكر أبداً، كان يحاول دائماً استبداله بحراس أخرين، إيكر كان يلعب تحت ضغط نفسي هائل، وعومل بشكل غير عادل”، وأضافا: “فلورنتينو تعامل بشكل سيء مع ابننا، لقد طرده من النادي”.

وشدّد والدا كاسياس على أنّ بيريز شن حملة إعلامية ضدّ إيكر، من خلال التركيز على الأخطاء التي وقع فيها منذ إجراء جراحة خطيرة في اليد في 2013.

وأكد البيان أنّ بيريز شعر بالانزعاج عندما رفع كأسياس كأس العالم في 2010، “إنه يكره ابننا، ولم يشأ أبداً أن تسلط عليه الأضواء في مختلف أرجاء العالم”.

وتعرض بيريز لانتقادات لاذعة أيضاً لسماحه برحيل كاسياس قبل التعاقد مع حارس بديل له، كما أنّ الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سيغيب عن الملاعب حتى آب بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

ويعتقد أنّ Real Madrid يسعى للتعاقد مع ديفيد دي خيار حارس مرمى مانشستر وكيكو كاسيا من إسبانيول.

وعلقت محطة كادينا سير الإذاعية بالقول: “من الصعب تفهم قرار رحيل كاسياس، نظراً لإصابة نافاس ولأنّ دي خيا لم ينضم إلى الفريق”.

وتساءلت المحطة: “صحيح تراجعت مسيرة كاسياس كثيراً في الأعوام الأخيرة، ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فهو كان يريد البقاء وكان يمكن أن يظل لاعباً هاماً بالنسبة للفريق لعدة أعوام أخرى”.

من جانبها، أشارت صحيفة “آس” اليوم الأحد: “لما يظهر بيريز دائماً مستعداً لتفريغ Real Madrid من أشهر وأهم نجومه”.

وذكرت “آس” قراءها بالطريقة المهينة التي طرد بها مانولو سانشيز وفيرناندو ريدوندو في عام 2000 وفيرناندو هييرو في 2003 وراؤول غونزاليس في 2010.

وأشارت “آس” إلى أنّ بيريز دخل حالياً في خلاف شديد مع المدافع سيرخيو راموس، الذي يسعى للرحيل ربما إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد رفض طلب زيادة راتبه في النادي الملكي، مؤكدة أنّ “بيريز يجد من الصعب عليه التعامل مع اللاعبين الكبار، خاصة الإسبان منهم”.

واستهجنت بعض جماهير Real Madrid آداء كاسياس في عدة مباريات الموسم الماضي.

وانضم كاسياس إلى قطاعات الناشئين في Real Madrid في سن التاسعة وتدرج سريعاً في صفوف شباب النادي.

وسجل كاسياس ظهوره الأول مع الفريق الأول لـReal Madrid في 1999 في سن الـ18 وأصبح أصغر حارس مرمى يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2000 حينما تغلب الريال على فالنسيا 3- صفر بعد أربعة أيام فقط من عيد ميلاد كاسياس التاسع عشر.

وشارك كاسياس في 510 مباراة مع Real Madrid و162 مباراة مع المنتخب الإسباني ليصبح صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية في تاريخ منتخب الماتادور.