IMLebanon

الجيش المصري يقتل موسى فريج أخطر إرهابي في سيناء

egypt-army

 

 

أعلن الجيش المصري الاثنين، مقتل موسى فريج أخطر العناصر الإرهابية في سيناء. وقال الجيش إن عناصر التأمين بالجيش الثالث الميداني تمكنت من قتل أحد العناصر الإرهابية والقبض على آخر، خلال عمليات التمشيط والمداهمة لأحد الوديان بوسط سيناء، وذلك في المواجهات المستمرة لتصفية الجيوب والبؤر الإرهابية في سيناء.

وأضاف أن إحدى الدوريات المقاتلة التابعة للجيش الثالث تمكنت من ضبط عربة ربع نقل أثناء قيامها بتمشيط منطقة وادي الجيفة جنوب مدينة القصيمة بمسافة 15 كيلومترا بوسط سيناء، وتمكنت من قتل أحدهم بعد مطاردة السيارة وتبادل إطلاق النار مع الإرهابيين، وألقت القبض على الآخر الذي تبينت إصاباته سابقا في الكتف والذراع الأيسر وعليها ضمادات نتيجة تلقيه الإسعافات الأولية اللازمة، وبالكشف على هذه الإصابات تبين أنها آثار لطلقات نارية.

وتابع بيان القوات المسلحة المصرية “عثر بحوزة المتهم على بندقية آلية و3 خزنة و82 طلقة وتليفون محمول مزود بخطين أحدهما دولي وقناع أسود لإخفاء معالم الوجه، وقد تم تسليم المتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها”.

يأتي ذلك في الوقت الذى عززت عناصر القوات المسلحة إجراءاتها الأمنية بشمال ووسط وجنوب سيناء وتشديد أعمال الخدمة والحراسة ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة لإحكام قبضتها الأمنية ومداهمة البؤر والمناطق الجبلية التي يحتمل أن تكون ملجأ للمجموعات الإرهابية في سيناء.