IMLebanon

أغلى 7 مدن للعيش في العالم

HongKong
هل لك أن تعلم ماهي تكلفة استئجار شقة أو تناول فنجان قهوة أو وجبة طعام خارج المنزل مع الأصدقاء؟ إن ذلك أكثر تكلفة مما تتخيل في أغلى 7 مدن للعيش في العالم.

تحوم الشائعات حول أن معظم هذه الأماكن تنتمي إلى القارة الأوروبية فحسب، لكنها في الحقيقة تتوزع بين أوروبا وإفريقيا وآسيا.

فمن بين هذه المدن نجد العاصمة الدنماركية كوبنهاغن حيث يتجاوز سعر لتر البنزين فيها 2 دولار، ويصل سعر الصحيفة إلى 4.22 دولار أما سعر الوجبات السريعة مثل الهامبورغر فيتجاوز الـ 10 دولارات، بينما يتراوح إيجار شقة بين 750 و2000 دولار في الشهر.

ومما أثار استغراب الكثيرين، وجود مدينة لواندا بأنغولا في تصنيف البلدان الأغلى للعيش حيث يمكن أن يكلفك الخروج من المنزل لتناول وجبة سريعة مع العائلة أو الأصدقاء حوالي 18 دولارا، أما استئجار شقة فاخرة بغرفتي نوم فيصل إلى 7 آلاف دولار في الشهر، فيما يكلف شرب القهوة 4 دولارات.

كما تصنف هونغ كونغ من بين قائمة السبع مدن الأغلى عيشا في العالم، بالرغم من أسعارها المعقولة على مستوى الوجبات السريعة، إذ يمكنك الحصول على أي شيء بقائمة الطعام بسعر 3.35 دولار. لكن سعر لتر البنزين يتجاوز 5.18 دولار، ويمكن شراء صحيفة بسعر 4 دولارات، فيما تصل تكلفة إيجار الشقة إلى 4300 دولار.

أما موسكو فيعتبر شرب فنجان قهوة فيها من أكثر الأنشطة المكلفة إذ يتخطى 7 دولارات، ولكن سعر لتر البنزين لا يتجاوز الـ 0.78 دولار، فيما يمكن تناول الوجبات السريعة بحوالي 6 دولارات، أما متوسط إيجار الشقة الفاخرة فيصل إلى 3600 دولار.

ومن المؤكد أن الجميع سمع عن سويسرا التي تعد مثالا واضحا على ما يكلفه العيش في بعض المدن الأوروبية، وهذا هو الحال في زيوريخ حيث تناول وجبة سريعة يكلف أكثر من 10 دولارات، وشراء الصحيفة بـ3 دولارات، أما فنجان القهوة فسعره 5 دولارات. ومع ذلك يعد الإيجار بهذه المدينة أقل تكلفة مع غيرها، إذ يبلغ نحو 3000 دولار.

ومازال الحديث عن المدن السويسرية ولكن هذه المرة مع جنيف التي تتسم بمستوى عال من المعيشة حيث تفوق تكلفة إيجار الشقة 4 آلاف دولار، ويتجاوز فيها سعر لتر البنزين 1.50 دولار، ويمكن تناول الوجبات السريعة هنا بتكلفة 10 دولارات، أما الصحف الدولية فيصل سعرها إلى 4 دولارات.

وننتهي مع مدينة أخرى مكلفة للغاية هي طوكيو حيث يمكنك هنا شراء الصحيفة بسعر 5.50 دولار، ويقارب سعر فنجان القهوة أو سعر وجبة سريعة 7 دولارات، ويصل سعر لتر البنزين إلى دولارين، واستئجار شقة يكلف نحو 4500 دولار.