IMLebanon

القطري ناصر العطية سيشارك في رالي لبنان الدولي

rally-lebanon

 

 

أكد القطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط للراليات 10 مرات مشاركته في رالي لبنان الدولي بنسخته الـ 38، الذي يُشكّل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويُقام بين 4 و6 أيلول المقبل، بعدما غاب عن المراحل الخاصة المعبدة العام الماضي.

ويؤكد العطية أن لا تحضيرات خاصة لرالي لبنان فهو يتحضر من خلال مشاركاته في 3 بطولات عالمية هي بطولة الـشرق الأوسط للراليات والـ “دبليو،آر،سي2” وكأس العالم للراليات الصحراوية الـ “كروس كاونتري”، والتحضير يكون من خلال هذه المنافسات إذ سيشارك في باجا إسبانيا نهاية الشهر الحالي، ومن ثم في دورة للرماية تحضيراً لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلي العام المقبل، إضافة إلى مشاركته في باجا المجر.

وقبل وصوله إلى لبنان يشارك في رالي ألمانيا الذي يُقام على مسارات معبدة على أمل أن يتمكن بطل رالي داكار مرتين من إضافة لقب رالي لبنان إلى سجله الرياضي وذلك للمرة الأولى كون جميع مشاركاته السابقة باءت بالفشل فظل غائباً عن العتبة الأولى لمنصة التتويج ومكتفياً بلقب الوصافة.

وبهذا الصدد يقول العطية “أريد الفوز بلقب رالي لبنان وأنا لا أشارك سوى لتحقيق هذا الهدف، أعلم جيداً مدى براعة السائقين اللبنانيين على المسارات المعبدة ولكن بدوري إكتسبت خبرة كبيرة على هذه الطرقات وسأكون المنافس الاول ولن أرضى إلاّ بالصدارة”.

وتشير الأرقام إلى أن المشاركة الأخيرة للعطية في رالي لبنان كانت عام 2013 عندما حلّ ثانياً بين الشقيقين روجيه وعبدو فغالي، وكان غاب عام 2014   بسبب مشاركته في باجا بولندا مع فريق “أوفردرايف رايسينغ” لكنه إضطر للإنسحاب في اليوم الثاني.

كما لم يشارك عام 2012 بسبب قرار بلاده بمنع سفر الرعايا القطريين إلى لبنان.