IMLebanon

كان من الممكن لرونالدو ألا يبصر النور

cristiano-ronaldo-struggle-face

 

إعترفت والدة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو السيدة  دولوريس أفيرو، في حديث لها في البرتغال، أنها كانت تنوي الإجهاض فيما كانت تنتظر “البطل المستقبلي” قائلةً: “كان من الممكن لرونالدو ألا يبصر النور”. وأن رونالدو يدرك هذه الحقيقة منذ زمن طويل.

كشفت أفيرو أنها فكرت في الإجهاض فيما كانت تنتظر طفلها الرابع لأنها لم تكن قادرة آنذاك على تحمل الأعباء المالية المترتبة عن إنجاب طفل جديد. لكن طبيبها رفض الإجهاض لعدم وجود أي سبب جسدي يمنعها من إنجاب هذا الطفل قائلًا: “ستشهدين الفرح الذي سيضفيه على منزلك”.

ثمّ عرض عليها أحد جيرانها طريقة لوضع حد لهذا الحمل بأن تشرب الجعة ساخنة جداً وتركض حتى تتعب بشدة، وتتابع أفيرو: “عبثاً فعلت ذلك ،إذا كانت مشيئة الله أن أنجب هذا الطفل، فليكن”.

 

أما رونالدو فقد قال لها: “أمي، أردتِ الإجهاض، وأصبحت أنا المورد المالي لهذا البيت”. فضلاً عن ذلك، أوكل رونالدو إلى والدته تربية ابنه كريستيانو جونيور البالغ أربع سنوات. وعلى الرغم من الإخفاق في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها البرازيل، إلا أن قائمة الجوائز التي نالها ذاك الذي كان يمكن ألا يبصر النور أبداً، طويلة وقابلة لأن تطول أكثر. فقد حقق فوزاً في اثنتين من دورات أبطال أوروبا منها لا ديسيما، ومونديال الأندية، إضافة إلى ثلاث بطولات في انكلترا، ودوري إسباني وكأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم وبطولة كأس ملك إسبانيا.