IMLebanon

إسرائيل تستنكر إعادة “الجنائية الدولية” التحقيق في اعتداء “مرمرة”

marmara

 

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرار المحكمة الجنائية الدولية، الخاص بإعادة النظر في قرار اتخذته سابقًا يقضي بعدم التحقيق في قضية الاعتداء الإسرائيلي على سفينة “مافي مرمرة” قبالة شواطئ قطاع غزة عام 2010.

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة “الأناضول” للأنباء الجمعة: “لقد عمل جنود الجيش الإسرائيلي من منطلق الدفاع عن النفس عندما أوقفوا محاولة لخرق الطوق البحري الذي فرض (على قطاع غزة) طبقا للقانون الدولي، كما أكدت لجنة عينها الأمين العام للأمم المتحدة ترأسها قاض في المحكمة العليا وضمت مراقبين دوليين”.

وأضاف نتنياهو: “حين يقوم الأسد بذبح عشرات الآلاف من أبناء شعبه في سوريا ويتم إعدام المئات في إيران و”حماس” في غزة تستخدم الأطفال كدروع بشرية، تختار المحكمة الدولية التركيز على إسرائيل لدوافع سياسية ساخرة”.

وتابع: “إزاء هذا النفاق سيواصل جنودنا حمايتنا في الميدان ونحن سنحميهم في الساحة الدولية”.

من جانبه وصف وزير الدفاع موشيه يعالون قرار المحكمة الجنائية الدولية، بأنه “منافق وفاضح”. وقال يعالون في تصريح مكتوب نشره في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر”: “إن قرار المحكمة الجنائية الدولية إعادة النظر في تحقيق ضد قوات “الكوماندوس” البحري الإسرائيلي هو نفاق وفاحش”.

وتابع يعالون: “نحن ملتزمون بالكامل بالدفاع عن “الكوماندوس” وسنجابه بقوة أي محاولة للمس بهم”.

وقررت المحكمة الجنائية الدولية الخميس إعادة النظر في قرار “اتخذته سابقًا بعدم التحقيق في قضية الاعتداء الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة”.