IMLebanon

رومينيغه يحذر أندية “البوندسليغا” من التراجع أمام “البريمير ليغ”

Karl-Heinz-Rummenigge

 

 

طالب كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة الكرة الألمانية وأندية الدوري الألماني “بوندسليغا” بتوخي الحذر من التراجع في السوق الدولية خاصة خلف الدوري الإنكليزي.

وقال رومينيغه، قبل بدء رحلة الفريق إلى الصين ضمن الاستعدادات للموسم الجديد، إن من يتابعون سوق انتقالات اللاعبين حاليا يرون مدى النشاط الهائل للأندية الإنكليزية في سوق الانتقالات وعلى أندية البوندسليغا أن تتوخى الحذر وألا تسمح بخطف الأضواء منها.

ويتميز الدوري الإنكليزي بأنه يحظى بدخل مالي أكبر بكثير من أي دوري آخر في أوروبا حيث يضمن العقد الجديد لبث مباريات الدوري الإنكليزي خلال الفترة من 2016 إلى 2019 عائدا يبلغ 6.9 مليار يورو (7.5مليار دولار) توزع على الأندية العشرين في الدوري فيما تبلغ قيمة عقد البث التلفزيوني الحالي لمباريات البوندسليغا 2.5 مليار يورو علما بأنها موزعة على أربعة مواسم.

وقال رومينيغه: “الدوري الإنكليزي يتجاوزنا في أموال البث التلفزيوني وفي التسويق وفي النشاط بسوق انتقالات اللاعبين، في كل مكان، أعتقد أنه على البوندسليغا توخي الحذر من التراجع”.

وقال: “إن البوندسليغا يجب أن يتصدى لهذا من خلال تقديم نفسه دوليا وهو أحد أسباب سفر بايرن إلى الصين فيما يتجع بروسيا دورتموند صوب سنغافورة أيضا خلال استعداداته في اليابان وماليزيا قبل بداية الموسم الجديد”.

وأوضح رومينيغه: “من أجل البقاء، يجب القيام بهذه النوعية من الرحلات.