IMLebanon

“القوات” جبيل كرمت الحواط وخوري

ziad-hawat

اقامت منسقية جبيل في “القوات اللبنانية” عشاءها السنوي برعاية رئيس الحزب سمير جعجع ممثلا بالنائب انطوان زهرا في “مجمع اده ساندس السياحي”، كرمت خلاله الصحافي اميل خوري ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط في حضور الخوري ساسين رومانوس ممثلا راعي ابراشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، منسق الامانة العامة لقوى الرابع عشر من اذار فارس سعيد، نقيب المحررين الياس عون، رئيس حزب السلام اللبناني روجيه اده، الامين العام الاسبق لحزب الكتلة الوطنية جان الحواط، نائب رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نجيب الخوري، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس وممثلين عن احزاب قوى 14 اذار وحشد من الفاعليات والمحازيين والمناصرين .

والقى الحواط كلمة استهلها بتوجيه التحية الى “الحكيم الصديق والصدوق ” الذي قدم الكثير من اجل بقاء لبنان”، معلنا “الاستمرار الى جانبه في هذه المسيرة من اجل المحافظة على كرامة الانسان والوطن” .

واعتبر حواط ان “هذا التكريم هو لكل جبيلي ساهم في مسيرة نهضة المدينة وآمن بوطنيته ولبنانيته فجبيل مدينة استثنائية بتاريخها وحضارتها وثقافتها ونحن كمجلس بلدي اضفينا عليها صورة للمسستقبل المشرق بالتعاون مع كافة اطياف المجتمع الجبيلي”، مشيرا الى ان “ما حصل في جبيل هو نتيجة ايمان بقضية وطن وبان لا شيء مستحيل، ونتيجة دعم الشباب للبقاء في هذا البلد كما نحن نريد” .

وختم قائلا: “لن نستسلم ولن نركع ولن نخاف بل بالعكس سنبقى متشبثون بهذه الارض ومتعلقون بجذورها من اجل بناء لبنان الذي نحكم به والذي يمثلنا” .

ثم القى المكرم خوري كلمة شكر فيها القوات اللبنانية على هذا التكريم، معتبرا انه “تكريم لكل قلم حر يقدم مصلحة لبنان على كل مصلحة ويضعها فوق كل اعتبار لان الوطن هو دائما على حق”، متمنيا ان “يأتي يوم قريب يكرم فيه لبنان ” القوات اللبنانية ” على ما بذلته وضحت من اجله وكانت التضحية الكبرى عندما فضل رئيسها ظلمة السجن على ظلم الوصاية السورية وكل وصاية وفضل الزنزانة على مقعد وزاري يدفع ثمنه تراجعا عن مبادئه الثابتة ومواقفه الوطنية الجريئة” .

وقال: “في هذا العشاء السنوي لمناسبة الذكرى العاشرة لخروج الدكتور جعجع من المعتقل ، ادعو الى ان تكون كل قوة في لبنان حزبية وسياسية واقتصادية وامنية، قوة للبنان لا قوة عليه ، ولكي تكون كذلك ينبغي ترجمة النشيد الوطني اللبناني افعالا، لا ان يبقى اقوالا، او نشيدا يخرج من الافواه ويقف عند الشفاه، بل حروفا ذهبية محفورة في القلوب” .

ثم اذيعت كلمة متلفزة للدكتور جعجع هنأ فيها الصحافي اميل خوري ورئيس البلدية زياد الحواط على هذا التكريم متحدثا عن “العلاقة الوطيدة التي تربطه بالمكرمين”.

ورأى ان “خوري منذ 50 سنة لعب دور الجندي باسلوبه وارائه وهو مستمر بما يؤمن به في سبيل قضية واحدة هي القضية اللبنانية”، سائلا الله ان “يرسل للبنان صحافيين متفانين وملتزمين في سبيل بلدهم امثال اميل خوري عندها يكون لبنان والصحافة بالف خير” .

وبالنسبة لحواط قال جعجع: “هذا الشاب الواعد لم اكن اتوقع ان يقوم بما قام به من خلال موقعه في رئاسة البلدية حيث تمكن من نقل مدينة جبيل من مكان الى آخر مختلف تماما حيث اصبحت جبيل الوجهة السياحية الاولى اقله على مدن الساحل في لبنان وموقعا سياحيا واثريا واجتماعيا ومستقبلا” .

وهنأ جعجع حواط واعضاء المجلس البلدي على كل “الانجازات التي تحققت” ، معتبرا ان “رئيس البلدية شكل نوعا من نموذج لكل الشباب الطالع الذي يحب بلده ويريد ان يعطيه من قلبه، ويؤكد انه عندما يكون لدى الانسان النية والامكانات اللازمة قادر على اعطاء بلده افضل ما يكون” .

وفي الختام سلم النائب زهرا وابي عقل الدروع للمكرمين .