IMLebanon

عصير التوت البري.. درع قوي يمنع الامراض!

Cranberry

بعض فوائد عصير التوت البري الصحية باتت معروفة، خاصة علاج التهابات المسالك البولية، ولكن المعرفة العلمية المتراكمة والدراسات الحديثة، تكشف فوائد صحية إضافية لعصير التوت البري.

ووجد في دراسات مختلفة، ان عصير التوت البري يعمل كدرع قوي يمنع الامراض ايضا في اجهزة اخرى في الجسم، بالاضافة الى المسالك البولية. كذاك تاثيره المضاد للاكسدة يحمي القلب، يمنع بعض انواع السرطان، ويبطئ شيخوخة الخلايا.

41

واجريت دراسة جديدة، في معهد للتغذية وتكنولوجيا الاغذية في جامعة شيلي، وقد ذكرت الدراسة، ان شرب عصير التوت البري من قبل الاولاد، يساعد على منع الالتهاب في المعدة. وهذا نتيجة للمكونات الفريدة التي نجدها في عصير التوت البري، والتي تعدل نشاط البكتيريا الضارة في المعدة.

ونشرت في السنوات الاخيرة ايضا، دراسات لمرض السرطان، تتعلق بعصير التوت البري وفوائده. على سبيل المثال، ذكرت دراسة لجامعة اوهايو، ان شرب عصير التوت البري، يمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية في البلعوم، ويؤدي حتى الى تدميرها. تربط الدراسة بينه وبين العناصر المضادة للاكسدة (مضادات الاكسدة) الطبيعية التي في عصير التوت البري، تسمى برونتوتسيونات (Proanthocyanidins)، وتعد فعالة بشكل خاص. كان استنتاج الباحثين ان لعصير التوت البري يوجد تاثير في محاربة خلايا سرطان البلعوم، الذي يبطئ معدل نموها، ويعيق الانتشار وحتى يتم تدميرها.

d2161bfd9e31892fb4cfae4337e0af33