IMLebanon

الصحة أصدرت التقرير الاسبوعي عن حملة سلامة الغذاء

ministry-of-health
أصدرت وزارة الصحة العامة، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا عن خطوات الحملة من 9/7/2015 الى 23/7/2015 وأهمها:

أ – اقفالات وتلف:

1 – بعد الكشف على ملحمة الوفاء في جويا – صور، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا ولا يوجد مناخل على الشبابيك. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة وتم تلف 4 كلغ لحمة غنم.
2 – بعد اعادة الكشف على تشيكن ستور في البترون، واقفاله بالشمع الاحمر تم فض الاختام لنقل اللحوم الفاسدة لانها تسبب الروائح الكريهة وتم تلفها على الفور في منطقة وادي إده وتم اعادة اقفال المحل بالشمع الاحمر وتحرير محضر ضبط بحقه.
3 – بعد الكشف على فول حسن السوسي في حي البراد – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال غير متوفر والشروط الصحية غير متوفرة. فتم ايقاف المطعم عن العمل لحين استيفائه الشروط الصحية وتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
4 – بعد الكشف على مطعم الريان (محل فروج مشوي) للسيد الحاج طلال البيلاني في شارع التنكة – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال غير متوفر والشروط الصحية غير متوفرة. فتم ايقاف المطعم عن العمل لحين استيفائه الشروط الصحية. وتم توجيه انذار خطي له لاعادة تأهيل المحل بالشروط الصحية المطلوبة.
5 – بعد الكشف على ملحمة العز لصاحبها ياسر جقمرة في برج حمود – المتن، تم اقفالها بالشمع الاحمر لعدم وجود ترخيص قانوني والشروط الصحية المطلوبة.
6 – بعد الكشف على ملحمة الغفري لصاحبها سامي الغفري والمستثمرة من قبل السيد فارس جقمرة في برج حمود – المتن، تم اقفالها بالشمع الاحمر لعدم وجود ترخيص قانوني والشروط الصحية المطلوبة.
7 – بعد الكشف على سيارة جوالة لبيع الحلويات لصاحبها محمود محمد غزال سوري الجنسية في دير الغزال – زحلة، تبين ان المواد مخزنة بطريقة سيئة وهي منتهية الصلاحية فتم تلف: 16 كلغ عثملية مع قشطة، 15 كلغ مد بقشطة، 10 كلغ قطايف و8 كلغ عوامة – مشبك – معكرون. كما قام المراقبون بملاحقة المصدر الذي يعود لمعمل يملكه شقيق صاحب السيارة احمد محمد الغزال لكنهم وجدوه يزيل المعدات وبناء على ذلك تعهد صاحب العلاقة بعدم العمل في هذه المعدات في أي معمل آخر.
8 – بعد الكشف على زريبة دواجن للسيد جان ابو حيدر في عين القبو – المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص قانوني وبعد توجيه انذار خطي سابق له ولم يتم تنفيذ الانذار. فتم اقفال الزريبة وتحرير محضر ضبط بحقه.
9 – بعد الكشف على معمل لتصنيع القشطة للسيد خضر الامين في قلاوية – بنت جبيل، تبين انه لا يوجد ترخيص قانوني ولا شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية فالجدران غير مبلطة والارضية من البلاط القديم وواجهة المحل مفتوحة على الشارع ويوجد ذباب. وبعد توجيه انذار خطي سابق له تم اقفال المعمل.
10 – بعد الكشف على فروج وسناك العبدالله في قانا – صور، تبين ان الشروط الصحية جيدة ويوجد شهادات صحية ووضع العمال جيد وتم تلف 10 فراريج دجاج متبلة.
11 – بعد الكشف على مزرعة بقر للسيد ياسر عبد البديع رحيمي في سعدنايل – زحلة، تبين وجود ذبيحة بقر فاسدة تزن حوالي 250 كلغ بسبب طريقة تخزينها غير الصحيحة فتم تلفها على الفور.
12 – بعد الكشف على ملحمة بشار خضرة في ديرقانون رأس العين – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويجب تبليط الملحمة وتأمين اوان من الستانلس ستيل. وتم تلف 3 كلغ لحمة غير صالحة موجودة داخل البراد.
13 – بعد الكشف على مطعم Petit Cafe لصاحبه عبد الرحمن البندقجي في الكسليك – كسروان، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية وسط. فالجدران والاسقف بحاجة لصيانة ويجب تبديل ألواح التقطيع وتأمين حماية للانارة والاهتمام بتواريخ صلاحية المواد الغذائية وتزويد البرادات بميازين حرارة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية وتم تلف حوالي 2 كلغ لحمة منتهية الصلاحية، 2 كلغ سلامه وكيس خبز.
14- بعد الكشف على مؤسسة Red Sea في الغازية – صيدا، تبين انه يوجد ترخيص (وهي ادارة لا يوجد عمال)، تم تلف حوالي 5 صناديق شيبس و4 صناديق كرواسان لانها منتهية الصلاحية.
15 – بعد الكشف على ملحمة لؤلؤة الجنوب في بئر القنديل – النبطية، بناء على حالات تسمم غذائي تبين لنا وجود كمية من اللحوم لها روائح كريهة اخذ منها عينات لفحصها في المختبر وتم تلف 19.5 كلغ لحوم و35 كلغ فخذ مع عظم.
16 – بعد الكشف على مؤسسة عادل طلال الخطيب في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يوجد شهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية متوفرة بغالبتيها فالجدران والسقف يحتاجان للدهان والتبليط وفصل غرفة المواد الغذائية عن التصنيع وفصل المعمل عن المكتب ووضع شفاط ومناخل على النوافذ ووضع تواريخ صلاحية على المنتجات ووضع المنتجات في البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وتم تلف المواد المخزنة بطريقة سيئة وهي 90 كلغ قطر، 18 كلغ جبنة حلاوة الجبن و30 كلغ سمنة.
17 – بعد الكشف على حلويات الاطرش في جب جنين الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فيلزمه صيانة الاسقف والجدران وازالة الاواني القديمة والتقيد بشروط النظافة العامة ونظافة البرادات. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة مع التوقف عن العمل لحين استيفائه الشروط المطلوبة.
18 – بعد الكشف على مطعم شاتو روج في الصالحية – صيدا، تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية غير متوفرة فتم افقال المطعم لسوء النظافة والبرادات غير الصالحة.
19 – بعد الكشف على فرن وملحمة ابراهيم سليم خليفة في الصرفند – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية غير متوفرة فتم ايقاف العمل لمدة يومين لاسيتفاء الشروط الصحية والنظافة.
20 – بعد الكشف على باتيسري Amour في المتن واخذ عينات وفحصها في المختبر اظهرت النتيجة غير مطابقتها للمواصفات فتم تلف حوالي 4 كلغ من بوظة الفريز.
21 – بعد الكشف على معمل لتصنيع الحلويات للسيد سليمان سليم الاطرش سوري الجنسية في جب جنين قرب الكنيسة – البقاع الغربي، تم التوقيف عن العمل لحين تطبيق الشروط الصحية المطلوبة كافة وانجاز كامل التجهيزات وشروط التصنيع.

ب – انذارات خطية:
1 – بعد الكشف على بسطات السمك في سوق السمك في شارع الميرة – صيدا، تبين انه لا يوجد شهادات صحية فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
2 – بعد الكشف على بسطات السمك في شارع القتلة – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيء فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
3 – بعد الكشف على مسلخ فروج الصاوي لصاحبه محمود البطيش في حارة صيدا – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ووضع العمال غير متوفر والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
4 – بعد الكشف على مطعم ابي المجذوب في غزة الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيء جدا وبدون لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة بغالبيتها فالمطبخ سيء ودهان الجدران والخزان والمعدات جميعها سيئة ويجب تغيير الاواني والمستوعبات. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة علما ان المطعم اقفل سابقا بالشمع الاحمر.
5 – بعد الكشف على سناك Dodes (فروج مشوي) في غزة الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيء جدا وبدون لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة بغالبيتها فالبرادات سيئة النظافة ودهان الجدران قرب طاولة السندويش والمطبخ جميعها سيئة وتتراكم النفايات ويجب تغيير المستوعبات. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
6 – بعد الكشف على حلويات عماد الدين محمود الرفاعي في شارع غسان حمود – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال غير متوفر والشروط الصحية وسط. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
7 – بعد الكشف على ملحمة المصري للسيد قاسم سليم المصري في شارع المطرانية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال متوفر جزئيا والشروط الصحية جزئية فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
8 – بعد الكشف على ملحمة حمزة الثرياني في شارع غسان حمود – صيدا، تبين انه لا يوجد معاملة في البلدية ويوجد شهادات صحية ووضع العمال متوفر. فتم توجيه انذار خطي له لاعادة تأهيل الملحمة بعد عيد الفطر مباشرة.
9 – بعد الكشف على فان لبيع الهوت دوغ والمرطبات في دوار المرجان – صيدا، تبين انه يوجد ايصال باستلام معاملة رخصة من البلدية ولا يوجد شهادات صحية ووضع العمال سيء وهو عبارة عن فان لبيع سندويشات الهوت دوغ والبطاطا المشوية والشروط الصحية قيد الانجاز فتم توجيه انذار خطي له لعدم وضع الكراسي والطاولات والحفاظ على النظافة.
10 – بعد الكشف على البان قلعة المروج لصناعة الالبان والاجبان في حي البياض – النبطية، تبين انه يملك وصل بالتصريح صادر عن وزارة الاقتصاد ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والاسلاك الكهربائية ظاهرة ويوجد ذباب داخل المعمل. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.
11 – بعد الكشف على ملحمة عازار ماركت للسيد شربل عازار في عين سعادة – المتن، تبين انهم يستثمرون قسم داخل ميني ماركت لبيع اللحوم الطازجة والمبردة دون ترخيص قانوني ولا شهادات صحية ويحتاج لتوضيب المواد الغذائية كافة في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، فصل اللحوم الطازجة عن اللحوم المبردة وباقي المواد الغذائية المختلفة، عدم وضع الكرتون واكياس داخل البراد او وضع مواد غذائية داخلها، المحافظة على حرارة البراد والثلاجة، مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات خاصة لكل منطقة والمحافظة على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
12 – بعد الكشف على ملحمة للسيد الياس طوق في عين سعادة – المتن، تبين انه يوجد ترخيص والشروط الصحية والسلامة العامة غير مؤمنة ويحتاج لتوضيب المواد الغذائية كافة في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، عدم وضع اية مواد غذائية غير معلبة مباشرة على الارض، عدم وضع الخضار او اية مواد غذائية مع اللحوم وعدم وضع الكرتون ويجب وضع اللحوم في البراد مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات تنظيف خاصة لكل منطقة والمحافظة على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
13 – بعد الكشف على فرن لبيع المناقيش للسيد يوسف طوق في عين سعادة – المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية والسلامة العامة غير مؤمنة ويحتاج لتوضيب كافة المواد الغذائية في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، فصل المواد الغذائية داخل البراد عن بعضها وفصل المواد الغذائية عن غير الغذائية، وضع اكياس الطحين في علبة خاصة مع غطاء، استعمال مياه صالحة للشرب وعدم وضع اية بضائع مباشرة على الارض، استعمال معدات واوان غير قابلة للصدأ مصنوعة من الستانلس ستيل او ما شابه، مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات تنظيف خاصة لكل منطقة والمحافظة على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
14 – بعد الكشف على مؤسسة Daily Fresh (ميني ماركت وفرن) للسيد ايلي بو موسى في عين سعادة – المتن، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية والسلامة العامة غير مؤمنة ويحتاج لتوضيب كافة المواد الغذائية في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، وضع ميازين حرارة للبراد، تغيير طبالي الخشب وتأمين براميل لاكياس الطحين، مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات تنظيف خاصة لكل منطقة والمحافظة على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
15 – بعد الكشف على مطعم Soy (طعام صيني) للسيد ايلي قازان في عين سعادة – المتن، تبين انه لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية والسلامة العامة في المطبخ غير مؤمنة ويحتاج لابقاء الارض والجدران نظيفة ومبلطة والاسقف خالية من التشققات، توضيب كافة المواد الغذائية في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، فصل المواد الغذائية داخل البراد عن بعضها والمحافظة على حرارة البراد والثلاجة، استعمال معدات واوان غير قابلة للصدأ مصنوعة من الستانلس ستيل او ما شابه، مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات تنظيف خاصة لكل منطقة والمحافظ على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
16 – بعد الكشف على مطعم القلعة للسيد نبيل رشيد في عين سعادة – المتن، تبين انه يملك ترخيص من وزارة السياحة ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية والسلامة العامة غير مؤمنة ويحتاج لتغليف كافة الاسلاك الكهربائية وتأمين مطافئ صالحة للاستعمال، ابقاء الارض والجدران نظيفة ومبلطة والاسقف خالية من التشققات، ازالة طبالي الخشب وعدم استعمال الكرتون او اكياس لتوضيب الطعام، توضيب كافة المواد الغذائية في علب خاصة مع اغطية ووضع تواريخ صلاحية عليها، فصل المواد الغذائية داخل البراد عن بعضها والمحافظة على حرارة البراد والثلاجة، استعمال معدات واوان غير قابلة للصدأ مصنوعة من الستانلس ستيل او ما شابه، مكافحة الحشرات والنواقل عبر شركة مخصصة ومرخصة، وضع آلية خاصة للتنظيف واستعمال معدات تنظيف خاصة لكل منطقة والمحافظ على النظافة العامة والشخصية. بناء على ذلك تم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة وسيعاد الكشف بعد انتهاء المهلة.
17 – بعد الكشف على محلات بابا سويت لصنع الحلويات في الزلقا – المتن، تم اخذ عينات من المواد المتواجدة والتي يدخل في تصنيعها مادة القشطة وهي بعدد ثلاث ارسلت الى المختبر لفحصها وحجزت الكمية المتبقية منها وهي: 205 كلغ بوظة قشطة، 4.5 كلغ بسبوسة على قشطة، 4 كلغ معمول مد بقشطة وكميات من: عثملية، حلاوة الجبن، مفروكة خضراء، مفروكة سمراء، حلاوة الرز، مدلوقة، وربات بقشطة وغريبة بقشطة.
18 – بعد الكشف على ملحمة رضوان في قانا – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية وعليه تركيب رف بلاستيك وتأمين اوان من الستانلس ستيل ووضع تواريخ على الصحون الموضوعة في البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
19 – بعد الكشف على بن ابي نصر في حارة صخر – كسروان، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية متوفرة جزئيا ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئيا. فتم توجيه انذار خطي له لعدم استعمال معدات مصنوعة من الالمنيوم وتنظيف الحمامات وتأمين مستوعبات نفايات مناسبة والتقيد بالنظافة العامة.
20 – بعد الكشف على سناك Tasty Grill في جونية شارع التموين – كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية منتهية الصلاحية ولا يوجد لباس موحد والشروط الصحية بحاجة الى اعادة تأهيل شاملة من ناحية النظافة والبرادات بحاجة الى ترتيب وفصل الاصناف عن بعضها البعض ووضع تواريخ على جميع المواد الغذائية في البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
21 – بعد الكشف على فرن بدران للمناقيش في جونية شارع التموين سوق السمك – كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية صالحة ولا يوجد لباس موحد والشروط الصحية جيدة لكنه يحتاج الى فصل الاصناف عن بعضها البعض ووضع تواريخ صلاحية على المواد الغذائية في البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
22 – بعد الكشف على مسمكة اميل عويس في جونية شارع التموين سوق السمك – كسروان، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية منتهية الصلاحية ولا يوجد لباس موحد والشروط الصحية جيدة لكنه يحتاج الى تأمين حماية للانارة وتغيير طبالي الخشب. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
23 – بعد الكشف على ملحمة مطر في جونية شارع التموين سوق السمك – كسروان، تبين انه يوجد وصل بالتصريح والشهادات الصحية منتهية الصلاحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية جيدة لكنه يحتاج الى تغيير طبالي الخشب ويوجد شناكل صدأة لا تستعمل يجب ازالتها. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
24 – بعد الكشف على مسمكة جرجي شبيب في جونية شارع التموين سوق السمك – كسروان، تبين انه يوجد وصل بالتصريح والشهادات الصحية منتهية الصلاحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية جيدة لكنه يحتاج الى وضع تواريخ صلاحية على الاسماك في البرادات. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
25 – بعد الكشف على ملحمة سعادة في المريجات – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص وشهادات صحية ولباس خاص (عامل واحد صاحب الملحمة) والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها لانه يحتاج الى فصل الملحمة عن السمانة (الملحمة مع محل سمانة) ووضع مرايا فوق ماكينات اللحمة وتأمين حاوية نفايات مناسبة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
26 – بعد الكشف على مقهى الزحلاوي في دوما السوق القديم – البترون، تبين أنه يملك اجازة استثمار والشهادات الصحية قيد الانجاز وغير ملتزمة باللباس الموحد والشروط الصحية بحاجة الى اهتمام اكثر. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
27 – بعد الكشف على Echo Dalida في تنورين الفوقا (أرز تنورين) – البترون، تبين ان الرخصة قيد الانشاء والشهادات الصحية قيد الانجاز ويوجد لباس موحد والشروط الصحية جيدة وعليه تأمين حماية للانارة في المطبخ ووضع شفاطات في الحمامات ووضع ميازين حرارة للبرادات والفريزر. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
28 – بعد الكشف على مطعم النهر في تنورين التحتا الطريق الداخلية – البترون، تبين ان الرخصة قيد الانشاء والشهادات الصحية قيد الانجاز ويوجد لباس موحد والشروط الصحية جيدة وعليه تأمين حماية للانارة في المطبخ ووضع شفاطات في الحمامات ووضع ميازين حرارة للبرادات والفريزر. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
29 – بعد الكشف على ملحمة جورج راشد في طريق عام آسيا – بشفله – البترون، تبين ان الرخصة قيد الانشاء والشهادات الصحية متوفرة ويوجد لباس موحد والشروط الصحية جيدة وعليه تأمين حماية للانارة في المطبخ ووضع شفاطات في الحمامات ووضع ميازين حرارة للبرادات والفريزر. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
30 – بعد الكشف على سناك ومقهى شيش بيش في المعاملتين الطريق البحرية – كسروان، تبين انه قام بتقديم طلب الى البلدية والشهادات الصحية متوفرة ويوجد لباس موحد والشروط الصحية وسط وعليه فصل غرف الموظفين عن المؤسسة كليا وايضا المجلى التابعة للموظفين. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
31 – بعد الكشف على فروج الحارة في غزة – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية غير متوفرة فالبرادات سيئة التبريد. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
32 – بعد الكشف على ملحمة ابو عمر لصاحبها نزار رياض خضر في فوار – زغرتا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ولا لباس موحدا والشروط الصحية غير متوفرة حيث النظافة العامة من ناحية الارضيات والمعدات ويجب تغيير طبالي الخشب ووضع اللحمة في البرادات. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
33 – بعد الكشف على مركز تجميع حليب داخل تعاونية اللبوة في اللبوة – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فعليه وضع منخل على النوافذ ودهن المؤسسة بلون فاتح وتبليط الارض. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
34 – بعد الكشف على مركز تجميع حليب داخل تعاونية البزالية في البزالية – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فعليه وضع منخل على النوافذ ودهن المؤسسة بلون فاتح وتبليط الارض. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
35 – بعد الكشف على فروج رأس العين في رأس العين – صور، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية وعليه تبديل الميزان وتغيير المذبح من مكانه ونقل قفص الدجاج الى الخارج. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
36 – بعد الكشف على ملحمة يوسف صبيح في حارة صخر – كسروان، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة فلا يوجد نظافة والبرادات غير صالحة وغير نظيفة ولا يوجد ميازين حرارة لها فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة ولترميم الملحمة بشكل كلي.
37 – بعد الكشف على ملحمة رعيت في رعيت – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولباس العمل غير مكتمل (صاحب الملحمة فقط) والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها، يجب وضع حماية للانارة، مرايا فوق ماكينات اللحمة، تغيير طبالي الخشب ووضع قاطع هواء. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة ولترميم الملحمة.
38 – بعد الكشف على فرن الجميل في الغازية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية جزئية ووضع العمال جيد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها ويجب وضع منخل على النوافذ وتغيير البراد ورفع الطحين على طبالي بلاستيك والتقيد بالنظافة العامة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
39 – بعد الكشف على ملحمة ميدين محمد البحير في حي الصباغ – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد التجديد ووضع العمال غير مقبول والشروط الصحية غير متوفرة ويجب اعادة تأهيل الملحمة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
40 – بعد الكشف على البان واجبان جميل العلم في قاع الريم – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال جيد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فيجب وضع قاطع هواء عند المدخل وفصل التصنيع عن الانتاج وتغليف المنتجات باحكام فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

41 – بعد الكشف على البان واجبان زيد التنوري – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ووضع العمال جيد والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فيجب وضع معقم للارجل ودهان المعمل وزيادة التهوئة وفصل الانتاج عن التصنيع. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
42 – بعد الكشف على فرن وملحمة عين القنطرة للسيد نمر خليفة في الصرفند الشارع العام – صيدا، تبين انه يملك شهادة تسجيل محل تجاري ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية وسط فيجب عليه تأهيل الحمام وقسم العجين ووضع شفاط ومنخل على النوافذ ودهان المكان. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة.
43 – بعد الكشف على افران شمسين في حالات – جبيل، تبين انه يملك ترخيصا وشهادات صحية ولباسا موحدا والشروط الصحية متوفرة، لكن تم توجيه انذار خطي له للتوقف عن بيع كاتو بالفستق لعدم مطابقته للمواصفات لحين اعادة اخذ عينات وفحصها في المختبر بعد تغيير مصدر المواد الاولية.
44 – بعد الكشف على سوبرماركت Quick Shop في نهر ابراهيم – جبيل، تبين ان الرخصة قيد الانشاء ويوجد شهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية متوفرة، لكن تم توجيه انذار خطي له للتوقف عن بيع كاتو المقانق لعدم مطابقته للمواصفات لحين تغيير المصدر واعادة اخذ عينات وفحصها في المختبر.
45 – بعد الكشف على ميني ماركت مسعود ابي نادر في المتن، وبعد انتهاء المهلة التي قد اعطيت له تم حجز حوالي 19 كلغ سجق غير مطابق للمواصفات وسيتم اخذ عينات جديدة لفحصها في المختبر.