IMLebanon

تقنية جديدة تحوّل شاشات الهواتف إلى أجهزة “قراءة بصمات الأصابع”!

fingerprint

 أعلنت شركة “سونافشن”، المتخصصة في تقنيات تعريف البصمة، على مدونتها الرسمية، عن تقنية جديدة تتيح دمج أجهزة التعرف على البصمة مع شاشات الأجهزة الذكية، في خطوة قد تكون بداية النهاية لعصر أجهزة التعرف على البصمات التقليدية المدمجة في الهواتف الذكية حاليا.

وتعمل التقنية الجديدة من طريق دمج وربط المستشعرات الحيوية “بيومترية” بشكل مباشر مع مواد زجاج “غوريلا غلاس”، المستخدم في الأجهزة الذكية (هواتف، حواسب لوحية)، أثناء التصنيع.

وقال الرئيس التفيذي للشركة كارل ويتنز إن “المستخدمون يعتمدون كليا على أجهزتهم الذكية في حياتهم اليومية، وتقنيتنا الجديدة توفر إمكانية فعالة وآمنة تستطيع التعرف على المستخدم طوال فترة استخدامه لجهازه”.

وأضاف رئيس التقنية في الشركة رينر شميت إن “هذه التقنية صممت خصيصا لتوفر مستويات متقدمة من الأمان والحماية  بالاضافة الى سهولة الاندماج في الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء”.

وقالت الشركة في بيانها  إن “المستشعرات الجديدة يمكنها إجراء مسح ثلاثي الأبعاد في حال كان الأصبع مبتلا بالماء أو مُتسخا بالزيوت، كل ذلك من دون المساس بدقة مسح البصمة”.

واضافت الشركة أن التقنية الجديدة متوفرة فقط لشاشات “غوريلا غلاس” على أن يقوم فريق التطوير بالعمل على توفيرها لكل أنواع زجاج الشاشة.