IMLebanon

ألمانيا لن تواجه “كبار أوروبا” في تصفيات مونديال 2018

FIFA-NEW

أوقعت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي أجريت اليوم السبت (25 تموز 2015) في قصر كونستانتين بمدينة سان بطرسبرج الروسية، المنتخب الأسباني في مواجهة نظيره الإيطالي في المجموعة السابعة، فيما جنبت القرعة المنتخب الألماني بطل العالم الوقوع في مواجهة القوى الكروية الكبيرة الأخرى بالقارة.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الألماني في المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات التشيك وأيرلندا الشمالية والنرويج وأذربيجان وسان مارينو لتبشر هذه المجموعة ببداية جيدة لرحلة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الفريق في كأس العالم 2014 بالبرازيل. وتحقق للمدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ما أراد حيث ابتعد فريقه عن مواجهة أي من المنتخبين الفرنسي والإيطالي.

وقال أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، إنه سعيد بأن الفريق لن يواجه نظيره الإيطالي أو الأسباني طبقا لما أسفرت عنه قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم المقررة بروسيا. وأضاف بيرهوف الذي شارك في مراسم سحب القرعة “دائما ما نهدف إلى الصدارة ولكنني سعيد لأننا لن نواجه إيطاليا أو فرنسا. يمكننا الشعور بالرضا.”

وفي المقابل، كان المنتخب الأسباني حامل لقب أوروبا والفائز بلقب كأس العالم 2010 أكثر المتضررين من وجود المنتخب الإيطالي ضمن فرق المستوى الثاني لدى إجراء هذه القرعة، حيث أوقت القرعة المنتخبين سويا في المجموعة السابعة التي تضم معهما أيضا منتخبات ألبانيا وإسرائيل ومقدونيا وليتشنشتاين لتكون هذه المجموعة هي الأصعب بسبب وجود الفريقين سويا.

ولا يقترب منها من حيث القوة والصعوبة سوى المجموعة الأولى التي تضم منتخبات هولندا وفرنسا والسويد إلى جانب منتخبات بلغاريا وبيلاروس ولوكسمبورج. ويصطدم المنتخب الإنكليزي بمنافسه القديم المنتخب الأسكتلندي ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم معهما منتخبات سلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات البرتغال وسويسرا والمجر وجزر فارو ولاتفيا وأندورا كما تبدو المجموعة الرابعة متوسطة المستوى حيث تضم منتخبات ويلز والنمسا وصربيا وإيرلندا ومولدوفا وجورجيا وهو ما ينطبق أيضا على المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات رومانيا والدنمارك وبولندا ومونتنغرو (الجبل الأسود) وأرمينيا وكازاخستان.

وضمت المجموعة الثامنة منتخبات بلجيكا والبوسنة واليونان وإستونيا وقبرص كما ضمت المجموعة التاسعة منتخبات كرواتيا وأيسلندا وأوكرانيا وتركيا وفنلندا.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين ليتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ومعها أفضل منتخب من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثاني ملحقا أوروبيا فاصلا بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز بمجموع المباراتين في كل مواجهة إلى النهائيات.