IMLebanon

ايران زادت إنتاج السيارات بنسبة 50 بالمئة في عامين

Runna-auto-Iran
أعلن النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، عن ازدياد حجم انتاج السيارات داخل البلاد، بنسبة 50 بالمئة في العامين الماضيين.

وقال جهانغيري في اجتماع مع ممثلي الاتحادات والجمعيات التعاونية النموذجية عصر السبت، انه على مدى العامين الفائتين، وقعت احداث هامة وتحققت انجازات ضخمة رغم أن الحظر لازال ساريا، فقد تم خفض التضخم والدخول الى دورة الانتعاش الاقتصادي عبر الادارة الرشيدة.
ولفت الى أن الحكومة الايرانية على مدى العامين المنصرمين، وعبر اعتماد سياسات صائبة، اضافت اكثر من 100 مليون متر مكعب من الطاقة الانتاجية للغاز، وزيادة حجم انتاج وشراء القمح بنسبة تصل الى 2 مليون طن، بجانب تدشين 8 وحدات صناعية في البلاد، اضافة الى رفع مستوى الانتاج بمختلف القطاعات ومنها زيادة حجم انتاج السيارات بنسبة 50 بالمئة.
وبيّن أن الحكومة الايرانية اعتمدت برامج دقيقة لمرحلة ما بعد الحظر، وانها تعمل للحيلولة دون استيراد السلع متدنية الجودة، فضلا عن انها لن تسمح للدول الاجنبية الاستحواذ على السوق الايرانية
واكد النائب الاول للرئيس الايراني، ضررة توجيه الجهود نحو رفع مستوى الانتاج والتصدير وأن هذا يتطلب مواجهة اي عامل يتهدد انتاج البلاد بمافيه الاستيراد او أي عامل اخر، مشددا على دعم الحكومة للانتاج المحلي.