IMLebanon

ألستوم تخفض قيمة قطاع معدات الطاقة بنسبة 2.4% لإتمام صفقة بيعه إلى جنرال إلكتريك

Alstom
ذكرت تقارير إخبارية الاثنين أن شركة ألستوم الفرنسية للصناعة وافقت على خفض قيمة بيع قطاع الطاقة لديها إلى جنرال إلكتريك الأمريكية بنسبة 4ر2% من قيمة العرض الأصلي وهو 35ر12 مليار يورو (7ر13 مليار دولار) لمساعدة الشركة الأمريكية في الوفاء بشروط المفوضية الأوروبية للموافقة على صفقة الاستحواذ.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن قرار ألستوم سيساعد جنرال إلكتريك في الوصول إلى تسوية مرضية لمخاوف مسؤولي مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي بشأن تأثير صفقة الاستحواذ على المنافسة في سوق توربينات الكهرباء التي تعمل بالغاز.
وفي حالة الموافقة على الصفقة، ستسعى الشركة الفرنسية إلى شراء حصة من أسهم قطاع إنتاج محطات الطاقة الذي سيتم بيعه إلى جنرال إلكتريك بقيمة تتراوح بين 2ر3 مليار يورو و7ر3 مليار يورو بما يقل بمقدار 300 مليون يورو عن القيمة الأصلية المقررة للصفقة.
كانت جنرال إلكتريك قد عرضت تنازلات غير محددة خلال الشهر الحالي للمفوضية الأوروبية، بعد أن أصدرت المفوضية قائمة تفصيلية باعتراضاتها على صفقة الاستحواذ الشهر الماضي.
وقال جيفري إيملت الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في أيار/مايو الماضي إن الشركة قد تبحث بيع بعض حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بمنتجات الستوم، لكنه استبعد عرض أي شيء يرتبط بتدفق إيرادات الخدمات.
كانت ألستوم قد وافقت العام الماضي على بيع أغلبية أسهم قطاع الطاقة إلى جنرال إلكتريك بسبب ضعف حجم القطاع في مواجهة تباطؤ الطلب على محطات الطاقة في أوروبا واشتداد حدة المنافسة.