IMLebanon

مجلس الوزراء الايراني يبحث آلية الاستثمار ما بعد الحظر

iran
اعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمد باقرنوبخت، عن عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، لبحث آلية الاستثمار لمرحلة ما بعد رفع الحظر.

واوضح نوبخت اليوم الثلاثاء، أن الجلسة الاستثنائية ترأسها الرئيس روحاني مع الفريق الاقتصادي الحكومي، لاستعراض البرنامج المقدم من قبل الاجهزة التنفيذية بهذا الخصوص.

وحول مقاربة الحكومة الايرانية، في التعامل مع الشركات الاوروبية الراغبة في الاستثمار داخل البلاد، فيما كان لها موقفا سلبيا في فترة الحظر، اكد المتحدث أن الاوضاع القائمة مغايرة عن السابق، وأن شركات كثيرة ترغب بالاستثمار وثمة امكانية للاختيار حاليا، حيث سيتم اتباع المصالح الوطنية بهذا الصدد.
واضاف أن الشركات الاوروبية تستهدف السوق الايرانية، لتحويلها سوقا استهلاكية لمنتجاتها، الا أن طهران تتوخى 3 اهداف وهي الاستثمار والتعاون في استقطاب التكنولوجيا الحديثة بجانب التعاون مع اطراف متعددة لايجاد اسواق مناسبة لتصدير السلع غير النفطية اليها.
وشدد المتحدث على أن الحكومة تنتهج سياسة التصدير وليس الاستيراد، وأن المفاوضات مع الغرب والوفود الاقتصادية تتمحور حول تنمية الصادرات، مؤكدا أن الاقتصاد الايراني لن يكون استيراديا.