IMLebanon

الرهبانية الأنطونية لـ”الجديد”: معلوماتكم “مضلِّلة”!

monastic

 

أعلنت الدائرة الإعلامية للرهبانية الأنطونية دير مار روكز – الدكوانة، في بيان اليوم، ان التقرير الذي عرضته قناة الجديد في نشرتها المسائية يوم الأربعاء عن طمر النفايات في أراضي دير مار روكز الدكوانة، مقر الرئاسة العامة للرهبانية الأنطونية المارونية “يتضمن مغالطات”.

وأوضحت الرهبانية الأنطونية “أن المعلومات التي وردت هي عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، وذلك في ما يتعلق بالاتفاق الوهمي الذي تحدث عنه التقرير مع بلدية الدكوانة، وفتح طرق وأراضي الدير لطمر النفايات فيها. فالطريق الذي ترمى عليها النفايات هي أملاك عامة، ولا تخص الدير”.

واشارت الى انه “رغم أن معد التقرير كان قد تحدث مع رئيس الدير وسأله عن هذا الموضوع، ونفى الأب المدبر مارون بو رحال كليا ما تردد حول موضوع النفايات، لكن التقرير لم يتضمن عرضا لأي من الكلام الذي قاله الرئيس لتبيان الحقيقة”.

واعلنت “أن العمل الإعلامي هو البحث عن الحقيقة وليس تضليلها واختراع الأوهام، وعدم التواصل مع المعنيين وإظهار الرأي الأخر”.

واذ استنكرت “الرهبانية الأنطونية بشدة ما ورد في هذا التقرير المضلل”، فانها دعت محطة “الجديد” إلى “العمل على تبيان الحقائق وإظهارها للرأي العام وليس طمسها لغاية في نفس إبراهيم”.