IMLebanon

سلهب لـIMLebanon: حلفاء سلام يتحمّلون مسؤولية الأزمة ويدفعونه للاستقالة

Salim-Salhab

 

حاوره رولان خاطر

 

رأى عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب سليم سلهب أن لا معطيات او إشارت تدل على انه يمكن سحب المظلة الدولية عن لبنان، لذلك المطلوب من الفرقاء السياسيين قراءة الأحداث الجارية في المنطقة بطريقة صحيحة وبدقة، كي لا تسحب هذه المظلة.

سلهب، وفي حديث لموقع IMLebanon، قال: “بدأنا بالعد العكسي نحو التسويات في المنطقة، لذا من غير الممكن ان لا نستفيد من منحى هذه التسويات، لسنا ذاهبين بعكس السير حتى الآن، وكل فريق يعرف حدوده ولا يتخطاها، واتمنى في الوقت القريب ان ينطلق قطار التسوية في المنطقة ونكون موجودين ضمن هذه التسوية”.

سلهب اتهم حلفاء الرئيس تمام سلام بأنهم يدفعونه نحو الاستقالة، وأضاف: “نحن لا نطالب الرئيس سلام الاستقالة، بل التوافق على الآلية الحكومية، لأن هذه الآلية تبدلت، لذلك، من يتحمّل مسؤولية الأزمة الحكومية اليوم هو من غيّر الآلية ويوصل الرئيس سلام إلى الاستقالة علما ان رئيس الحكومة على قناعة ان الاستقالة غير مفيدة حالياً”.

وإذ أشار إلى ان الدستور يحفظ للجميع حق التظاهر، اكد سلهب ان “التيار الوطني الحر” يتقيد بالدستور، وبالتالي من لا يطبق القوانين هم من لا يقبلون التنازل عن شبر واحد من بعض الصلاحيات والحقوق التي نطالب بها، لذلك، هؤلاء يتحملون مسؤولية أي تطور على الأرض”.