IMLebanon

قهوجي: الجيش لا يزال حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي

jean-kahwaji.1

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي أن “الجيش اليوم في ظل كل ما يحصل في الجوار والمنطقة، وفي ظل اجتياح موجات التفكيك والشرذمة، لا يزال الجامع المشترك بين اللبنانيين، لا بل حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي، لبنان القيم، لبنان البقاء والازدهار”.

قهوجي أضاف خلال كلمة القاها في حفل تكريم الرئيس الراحل فؤاد شهاب: “ما أحوج اللبنانيين في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن، أن يقتدوا بالنهج الوطني للرئيس فؤاد شهاب، ويحافظوا على إنجازاته ويعملوا على تطويرها، بما يتناسب مع مقتضيات عصرنا الحاضر. أما نحن رفاقك في المؤسسة العسكرية، فعهد منا أن نواصل مسيرة الشرف والتضحية والوفاء، مستمدين من مبادىء الرئيس شهاب ومآثره الوطنية، القوة والإرادة والأمل للحفاظ على لبنان، واحدا سيدا مستقلا، ونقطة إشعاع في المنطقة والعالم. عندها وعندها فقط نستحق لبنان، ونفخر بأننا أبناؤه المخلصون”.

jean-kahwaji

الى ذلك أقيم صباح اليوم في الكلية الحربية – الفياضية، حفل تخريج رمزي لتلامذة ضباط دورة “الرائد الشهيد ميشال مفلح” ترأسه قائد الكلية العميد الركن بطرس جبرايل ممثلا العماد قائد الجيش، حيث جرى خلاله تسليم البيرق للسنة الثانية، وأداء قسم اليمين.

وقد زار قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفد من كبار ضباط القيادة، الكلية الحربية بحضور قادة الأجهزة الأمنية، حيث التقى ضباط الكلية والملازمين المتخرجين، وهنأهم بتخرجهم وبعيد الجيش، وزودهم التوجيهات اللازمة للمرحلة المقبلة، مؤكدا أنهم “الدم الفتي الذي سيضخ في جسم المؤسسة العسكرية، ويكسبها المزيد من القوة والمناعة”.