IMLebanon

الجميّل: لعرض التعيينات على مجلس الوزراء بحسب الدستور

samy-gemayel

 

 

لفت رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل الى أن موضوع التعيينات يجب أن لا يؤثر سلبًا على معنويات الجيش والقيادة، وقال: “يجب عرض التعيينات على مجلس الوزراء بحسب الدستور، كما أن التمديد لا يجوز من دون أن نحاول تعيين قائد جديد للجيش”.

الجميّل، وفي مؤتمر صحافي من الصيفي بعد الإجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي لـ”حزب الكتائب”، اشار الى أنه “لا يمكن الا أن نتحدث عن تعاطي الحكومة مع الملفات الشائكة وعلى رأسها موضوع التعيينات”، داعيًا الأحزاب الى إعطاء كل الغطاء والدعم ليعرف الجيش أن اللبنانيين يراهنون على نجاحه. وأضاف: “الجيش برهن انه قادر على حماية لبنان”.

ورأى أن “الكتائب تشارك في مجلس إدارة أزمة ولسنا في حكومة والبديل عنها هو الفراغ الكامل”.

وفي موضوع النفايات، قال الجميّل: “أجرينا بعض الاتصالات مع الألمان والفارق مع غيرنا اننا وضعنا الاقتراحات بيد رئيس الحكومة ولكننا لن ندخل بشكل مباشر في الموضوع، ونعود الى طرحنا الاساسي في موضوع النفايات وهو ترحيلها بشكل موقت وسريع رأفة بالمواطنين”.

وتابع: “وزير البيئة اكد لي ان الاتصالات جارية مع مجموعة من الشركات لمحاولة ترحيل النفايات”، لافتا الى أن الحل الذي يسهل الأمور في موازاة ترحيل النفايات، هو النداء لوزير الداخلية ورئيس الحكومة لتحرير أموال الصندوق البلدي المستقل.