IMLebanon

فلاي دبي تبدأ تسيير رحلات من مطار دبي الجديد

dubai-world-central-al-maktoum-international-airport-dwc
قالت شركة الطيران منخفض التكلفة فلاي دبي يوم الثلاثاء إنها ستبدأ تسيير رحلات من مطار دبي ورلد سنترال-آل مكتوم الدولي اعتبارا من 25 أكتوبر تشرين الأول مما سيدعم جهود الإمارة لتشجيع شركات الطيران على الانتقال من مطارها الرئيسي المزدحم.

وأضافت فلاي دبي أنها ستقوم بتسيير رحلات جدولها الشتوي من المطار الجديد.

وبذلك تصبح فلاي دبي خامس شركة طيران تعمل من دبي ورلد سنترال حيث مازالت ناقلات عديدة تقاوم نقل عملياتها من مطار دبي الدولي.

وتقوم شركات الطيران الأربع التي تعمل بالفعل من هناك بتسيير رحلات إلى خمس وجهات فقط بحسب الموقع الإلكتروني لمؤسسة مطارات دبي.

وأعلنت السلطات عن خطط تتكلف 32 مليار دولار لتوسعة مطار آل مكتوم في سبتمبر أيلول الماضي حيث تهدف إلى إنشاء أكبر مطار في العالم ليستوعب ما يزيد على 200 مليون مسافر سنويا.

ويقع مطار دبي الأصلي في وسط الإمارة في حين يبعد مطار دبي ورلد سنترال نحو 60 كيلومترا بالقرب من حدود دبي مع أبوظبي.

وقالت فلاي دبي إن مطار دبي ورلد سنترال سيستوعب نموها حيث تستعد لتسلم 11 طائرة بوينج ‭‭‭737-800‬‬‬ من الجيل التالي بحلول 2017 و75 طائرة بوينج 737 ام.ايه.اكس بحلول 2023.

ولا تخطط طيران دبي الناقلة الرئيسية للإمارة للعمل من مطار دبي ورلد سنترال قبل عام 2020 حيث تريد الاستفادة من الأماكن في مطار دبي الدولي التي ستخليها الشركات التي ستنتقل إلى المطار الجديد.

وتطمح طيران الإمارات لنقل 70 مليون مسافر سنويا بحلول 2020 وتستطيع فعل ذلك من المطار الرئيسي إذا استحوذت على معظم طاقته الاستيعابية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي 75 مليون مسافر سنويا لكن يجري تنفيذ توسعات لزيادتها إلى 90 مليون مسافر سنويا بحلول 2018.