IMLebanon

بالصور.. ساعة المتحدث باسم بوتين تثير ضجيجا في روسيا

putin-spokesman

تحدث الزعيم المعارض الروسي أليكسي نافالني عن ساعة بقيمة 620 ألف دولار رصدت على معصم ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في صور التقطت له في زفافه في الآونة الأخيرة.

وتزوج المتحدث البالغ من العمر 47 عاما من صديقته بطلة التزلج الأولمبية السابقة تاتيانا نافكا (40 عاما) اخيرًا في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود.

وحضر الحفل الفخم حشد من الساسة الروس ورجال الأعمال ونجوم صناعة الترفيه فيما أطلق عليه المعلقون ووسائل الإعلام “زفاف العام”.

ومع ذلك غطت النقاشات بشأن ساعة يد بيسكوف التي ظهرت في الصور على فستان زفاف نافكا في النقاشات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال نافالني في تعليق دون على الانترنت :” إن بيسكوف كان يرتدي ساعة من طراز ريتشارد ميل آر.إم 52-01 التي يعتقد أن قيمتها 620 ألف دولار ولم يصنع منها سوى  30 ساعة.”

Putin-spokesman

والراتب السنوي الرسمي لبيسكوف حوالي 145 ألف دولار ولم يتم الإعلان عن هذه الساعة باعتبارها هدية مقدمة له.

وكتب نافالني في تغريدة على موقع “تويتر”: “يجب ان تكون هناك معلومات عن ساعة بيسكوف في بلد يوصف 23٪ من المواطنين فيه بأنهم من فئة “الفقراء”.

وعندما تكشفت الضجة الإعلامية قال أحد السياسيين الذين حضروا حفل الزفاف لصحيفة روسية إن بيسكوف “استلف الساعة من احد الضيوف لالتقاط الصور”.

وأشار نشطاء المعارضة إلى عدة صور أخرى واحدة منها بتاريخ شباط 2014 حيث ظهر بيسكوف يرتدي نفس الساعة.

putin spokesman 2 putin spokesman 1 putin spokesma 4putin spokesman 4