IMLebanon

ارتفاع أرباح تويوتا بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام المالي

Toyota1
أعلنت شركة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان اليوم الثلاثاء ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 حزيران/يونيو الماضي بنسبة 10% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي إلى 4ر646 مليار ين (2ر5 مليار دولار) بفضل تراجع قيمة الين أمام الدولار وإجراءات خفض النفقات.
وبلغت أرباح تشغيل تويوتا موتور 756 مليار ين بزيادة نسبتها 1ر9% خلال الفترة نفسها، في حين زادت المبيعات بنسبة 3ر9% إلى 7 تريليونات ين.
وعدلت تويوتا توقعات مبيعات العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس المقبل إلى 8ر27 تريليون ين مقابل تقديراتها السابقة وكانت 5ر27 تريليون ين. وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع تحقيق أرباح صافية قدرها 25ر2 تريليون ين وأرباح تشغيل قدرها 8ر2 تريليون ين خلال العام المالي.
كانت تويوتا قد خسرت المركز الأول كأكبر منتج سيارات في العالم لصالح مجموعة فولكس فاجن الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي. كانت المجموعة اليابانية قد أعلنت الأسبوع الماضي بيع 02ر5 مليون سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته 5ر1% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين باعت فولكس فاجن 04ر5 مليون سيارة خلال الفترة نفسها.