IMLebanon

مقتل 15 من أنصار بيت المقدس في الشيخ زويد في مصر

egypt-army

 

 

أعلنت قناة “العربية” عن مقتل 15 من أنصار بيت المقدس، إثر عمليات قصف جوي لمروحيات الأباتشي لمعاقل التنظيم جنوب الشيخ زويد.

وقالت مصادر أمنية إن معلومات وردت لأجهزة الأمن بوجود خلية داخل منزل جنب الشيخ زويد تخطط لشن هجمات ضد الارتكازات الأمنية في المنطقة، حيث قد تم قصف المنزل وقتل نحو 6 على الأقل في عملية القصف.

كما تم قصف عدد من سيارات لاند كروز أثناء تحركها هرباً من القصف الجوي لمروحيات الأباتشي وقتل 9 على الأقل من عناصر التنظيم وأصيب عدد آخر.

وقالت المصادر إن محافظة شمال سيناء، تشهد إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع اقتراب موعد الاحتفال بقناة السويس الجديدة حيث رفعت قوات الأمن حالة اﻻستنفار الأمني في شوارع العاصمة العريش ومناطق الشيخ زويد حيث انتشرت القوات في عدة مناطق حيوية إلى جانب تحليق مكثف لمروحيات الأباتشي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في سماء مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وسط سماع تفجيرات متتالية في مناطق جنوب العريش والشيخ زويد.

وانتشرت الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع مناطق ومدن المحافظة، كما انتشرت الارتكازات الأمنية على طول الطريق الدولي العريش – القنطرة، حيث تقوم القوات بتفتيش السيارات المارة، وفحص مستقليها لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة.