IMLebanon

شركة ديار القطرية توافق على بيع مبان إدارية في لندن بقيمة 857 مليون دولار

DiyarRealEstate
وافقت شركة مملوكة لكل من «ديار» القطرية للاستثمار العقاري و»كناري وارف غروب» الاستثمارية على بيع مبنيين إداريين في منطقة «ساوث بنك» في لندن إلى شركة «ألماكانتار» مقابل 550 مليون جنيه إسترليني (857 مليون دولار).
وقد اشترت شركة «ألماكانتار»، بقيادة مايك هوسي المسؤول السابق في شركة «لاند سيكيوريتز» العقارية، المبنيين الموجودين بالقرب من محطة قطارات ووتر لو في لندن قبل اكتمال البناء في 2018.
وسيتم تأجير أحد المبنيين إلى شركة «رويال داتش شل» الهولندية البريطانية للنفط.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن هوسي قوله أمس الأول «المنطقة المحيطة بمحطة ووتر لو تمتلك إمكانيات نمو كبير لكي تصبح واحدة من أكثر مناطق لندن ازدحاما بالأعمال».
في الوقت نفسه فإن الصفقة الأخيرة هي الأكبر في منطقة «ساوث بنك» التي شهدت ارتفاعا كبيرا في الإيجارات بسبب نقص المساحات المعروضة للإيجار مما دفع مستأجري العديد من الأماكن إلى الانتقال إلى منطقة «ويست إند» في لندن.
ويبلغ متوسط إيجار القدم المربع في أفضل المباني الإدارية في منطقة «ساوث بنك» حوالي 57.5 جنيه إسترليني مقابل 117.5 جنيه إسترليني في ماي فير و85 جنيها إسترلينيا في سوهو.
وبحسب بيان صدر في تموز/يوليو 2011، اتفقت شركتا «ديار» و»كناري وارف» على شراء مساحة من الأراضي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.