IMLebanon

“سامسونغ” و”غوغل”: تحديثات أمنية شهرية ستصل لجميع أجهزتنا

update

أعلنت شركة “سامسونغ” أنها سوف تُصدر تحديثًا أمنيًا مرّة واحدة على الأقل شهريًا لجميع أجهزتها العاملة بنظام أندرويد، كما كشفت “غوغل” أيضًا عن عزمها ارسال تحديثات أمنية مُشابهة لجميع أجهزة نيكسوس.

وأوضحت “غوغل” أنها سوف تُرسل نشرة شهرية لتنبيه جميع مُنتجي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد بشأن المشاكل الأمنية الموجودة، على أن تطرح حلول لهذه المشاكل ضمن مشروع أندرويد مفتوح المصدر.

وسوف يُغلق التحديث الأول من غوغل الثغرة الأمنية التي تُعرف باسم libStageFright والتي تسمح بتنفيذ أكواد عن بُعد من خلال رسالة نصيّة بسيطة، حيث سيصدر التحديث لأجهزة نيكسوس فورًا.

وأوضحت “غوغل” أن أجهزة نيكسوس التي ستحصل على التحديثات الأمنية بشكل شهري هي نيكسوس 4 و5 و6 و7 و9 و10 بالإضافة إلى جهاز Nexus Player. كما ستمنح الشركة تحديثات رئيسية لأجهزة نيكسوس لمدة سنتين، وتحديثات أمنية لمدة 3 سنوات منذ تاريخ توفرها أو لمدة 18 شهر منذ شراءها عبر متجر “غوغل” بلاي.

وفي المُقابل لم تذكر سامسونغ الأجهزة التي سوف يشملها البرنامج، إلا أنها قالت عبر مُدونتها الرسمية إن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع مُزودات الخدمة والشُركاء، وأن المزيد من التفاصيل سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.