IMLebanon

عون لقهوجي: اياك من انزال الجيش في وجهنا

aoun

حذر رئيس التكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون قائد الجيش جان قهوجي من انزال الجيش في وجه التحركات الشعبية للتيار، متهما اياه بتسيّس الجيش ووضعه بخدمة السياسيين بطريقة غير شرعية.

عون، وفي كلمة له بعد الاجتماع الاستثنائي للتكتل، اتهم قهوجي بالمشاركة في الانقلاب الذي تم على صعيد التمديد للضباط، وقال:” قهوجي من يتكلم عن الفساد هو الفاسد الأكبر “هو ومعلموه”، مضيفا: “انهم جماعة انقلابيين نسجوا اتفاقا وهم أبطاله”.

وتوجه عون للمسيحيين بالقول: “مصيركم كمصير نينوى لولا وجود “حزب الله” على الحدود يدافع عنا وعنه وعن كل اللبنانيين”.

وتأسف عون لان يكون وزير الدفاع لا يعرف مهمة الجيش، لافتا الى انه بطل التمديد الذي اشتهر بالنفايات وسوء الائتمان وملفاته ستفتح قريبا.

واعتبر عون ان الحكومة تنفذ محاولة انقلاب بالقضم، واصفا اياها حكومة النفايات.

وقال عون: “ضميرنا نظيف كثلج صنين، واذا كان احد دفع لنا عمولة على اي شيء فليأت ويحاسبنا، ولو كنت تاجرا او صاحب مؤسسات سياحية لكانوا استطاعوا كسري، ولكن اقول لأشباه الرجال ان رأسمالي هو شعبي وانا اسقطهم وهم لا يستطيعون اسقاطي”، مضيفا: “هم خائنون لانهم يتعاملون مع الخارج لضرب القوة الوطنية التي تقدس الحرية”.

ودعا عون كل عناصر التيار ليتحضروا للنزول على الأرض عندما يدق النفير، لافتا الى ان الجيش اللبناني جيش وطني، وليس جيش نظام ولا يمكن وضعه بمواجهة تظاهرة سلمية.