IMLebanon

منتخب لبنان لكرة السلة غادر إلى صربيا إستعدادا لبطولة أسيا

Lebanon-team-basketball

غادرت فجر الاثنين بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى صربيا للانخراط في معسكر تدريبي يخوض خلاله منتخب الأرز عدة مباريات ودية استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين بين 23 ايلول و3 تشرين الأول المقبلين وهي البطولة المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي الذي سيقام في صيف العام المقبل.

وضّمت البعثة: جورج كلزي (رئيساً)، فاسيلين ماتيتش (مدرباً)، مروان خليل (مساعداً للمدرب)، كريكور كريكوريان (كشافاً)، بشير الياس (معالجاً فيزيائياً)، رودريك عقل، وائل عرقجي، أمير سعود، باسل بوجي، جو ابي خرس، هايغ كوكجيان، محمد علي حيدر وعمر الأيوبي (لاعبين). وسيلتحق بالبعثة لاحقاً قائد المنتخب فادي الخطيب ونديم سعيد وجان عبد النور واحمد ابراهيم وشارل تابت وعلي محمود والمجنس لورن وودز.

وبعد محطة صربيا يغادر المنتخب اللبناني الى بولونيا للمشاركة في دورة ودية بمشاركة اربعة منتخبات، هي: لبنان وبولونيا وايسلندا وبلجيكا، على ان تعود البعثة اللبنانية الى بيروت في 1 ايلول المقبل على ان تغادر البعثة الى الفيليبين في 11 ايلول المقبل للمشاركة في دورة ودية .

يشار الى ان قرعة بطولة الأمم الآسيوية أوقعت لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب قطر وتايوان وكازاخستان. وسبق للبنان أن احتّل المركز الثاني في بطولة آسيا مرتين في العام 2001 في شانغهاي (الصين) وفي العام 2005 في الدوحة (قطر) وشارك ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم في العام 2002 في مدينة انديانابوليس الاميركية وفي العام 2006 في اليابان وفي العام 2010 في أزمير (تركيا).