IMLebanon

ظريف من السرايا: على الجميع أن يعترفوا بلبنان نموذجاً للمقاومة

zarif-in-beirut-airport

ثمّن وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، في مؤتمر صحافي عقده بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، في إطار زيارته الرسمية إلى لبنان، “الدور الذي لعبه سلام في مكافحة التطرف والارهاب وادّى الى الهدوء والاستقرار في لبنان”، وقال: “انّنا نعتبر انّ اليوم ليس للمنافسة في لبنان، والتنافس يجب ان يكون لاعمار لبنان”.

واضاف: “على الجميع ان يعترفوا بهذا البلد الذي هو نموذج للتعايش وللمقاومة، وايران تؤدي دورها في مختلف هذه المجالات وستكون الى جانب الشعب اللبناني وتدعم مطالبه”.

وكان ظريف وصل بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلى بيروت، ليبدأ زيارة رسمية تستمر حتى يوم غد الاربعاء، يجري خلالها محادثات ولقاءات مع كبار المسؤولين اللبنانيين، ويعقد لقاءات مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وفور وصوله، عقد ظريف مؤتمراً صحافياً مقتضباً في مطار بيروت الدولي، أوضح فيه أنّه سيتناول خلال الزيارة مع المسؤولين اللبنانيين سبل التعاون بين إيران ولبنان وملف الأمن والاستقرار، وقال: “انّ مجيئي الى لبنان فرصة تاريخية، فأنا أرى انّ هناك لعبة خطيرة تجري من قبل الكيان الصهيوني بخصوص الملف النووي الايراني، من هنا فإنّ التعاون والتشاور ضروريان من أجل مواجهة التحديات أهمها التطرف والكيان الصهيوني نفسه”.

وكان في إستقبال ظريف في المطار النائب هاني قبيسي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، النائبان نوار الساحلي وبلال فرحات ممثلا كتلة “الوفاء للمقاومة” والنائب حسين الحاج حسن ممثلاً الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله.

إشارة الى أنّ زيارة ظريف الى لبنان هي الأولى له بعد توقيع إيران الاتفاق النووي مع دول الغرب، ويعتبر لبنان المحطة الأولى له ضمن جولته في المنطقة التي ستشمل سوريا وباكستان والهند.