IMLebanon

محافظ عكار جال على موقع مهرجانات القبيات

Untitled-1

جال محافظ عكار عماد لبكي وقائد سرية درك عكار المقدم مصطفى الأيوبي ورئيسة لجنة مهرجانات القبيات سينتيا حبيش اليوم الاربعاء، على موقع المهرجانات والمدرجات المستحدثة والمسرح والأعمال الجارية لوضع اللمسات الاخيرة على مهرجانات القبيات 2015، بحضور النائب هادي حبيش.

بداية، قال لبكي: “أتينا الى هذا المكان لنطلع ونتفقد خصوصا أن هذا المهرجان يعتبر المهرجان السياحي الأول بهذه الضخامة في المنطقة، وهذا تأكيد منا وكما عبرت عن ذلك في وزارة السياحة عند الاجتماع للاعلان عن المهرجان، أننا كإدارة وكمحافظة وكقوى أمنية، نحن الى جانب لجنة المهرجانات ونشجعها، وكل ذلك للعمل على إنجاح هذا المهرجان”.

وأمل في أن “يكون المهرجان إنطلاقة الى عدة مهرجانات بهذه الضخامة في السنوات المقبلة لنظهر وجه عكار الحقيقي، ليس فقط في السهرات الليلية التي يتضمنها بل المهم أنه من ضمن هذا المهرجان وفي إطار فعالياته هناك مساحة واسعة تتضمن رحلات وجولات إستطلاعية للتعرف على المعالم الطبيعية والتراثية الأثرية والدينية في كل عكار لنبرز هذا الوجه العكاري الأصيل”.

وختم لبكي: “ما شاهدناه اليوم يظهر ضخامة هذا المهرجان والدقة في التنظيم وحجم المشاركة والأهم ماهيته بالنسبة لهذه المنطقة، وهو لا يقل أهمية عن المهرجانات التي تقام اليوم في لبنان لجهة الادارة والتنظيم”.

من جهتها، دعت السيدة سينتيا حبيش الى “المشاركة في هذا الحدث النوعي الذي يحصل للمرة الأولى في عكار، وهو لا يتضمن فقط ليالي فنية، ولكن يتضمن يوما بيئيا ويوما للسياحة الدينية والتراثية”.

ولفتت الى أنّ “من حق عكار الفرح وأن تعرف معنى الأيام الجميلة رغم أنها دائما هي التي تدفع الثمن وتضحي، ودائما أهالي المنطقة يقدمون الغالي والرخيص في سبيل مؤسساتهم مع الجيش والقوى الامنية، ونحن اليوم نقدم صورة واحدة لنظهر وجه عكار الحقيقي، الصورة البهية والنقية لانعاش المنطقة سياحيا واقتصاديا، ونظهر صورة أهالي عكار المحبين الصادقين، وصورة الود والتضامن الحقيقي والكرم والجود”.

بدوره، قال النائب هادي حبيش: “هذه هي صورة عكار التي علينا إبرازها للجميع، عكار السياحة والفن والجمال الطبيعية، عكار التي مرت بالمآسي الكبيرة والكثيرة وعرفت أجواء الحزن ولكن علينا اليوم عكس الصورة وإظهار الفرح في وجوه أهل عكار”.

وشكر “اللجنة المنظمة وكل بلديات عكار وكل المجتمع المدني الذين يعتبرون أن هذه المهرجانات هي مهرجاناتهم ونجاحها من نجاحهم، ونرى الجهود الجبارة التي يبذلها الجميع لانجاح هذا المهرجان النوعي والفريد”، متمنياً “أن تكون هذه الانطلاقة إنطلاقة من أجل الاستمرار في السنوات القادمة وأن ننظم هكذا مهرجانات في كل سنة”.