IMLebanon

عراجي لـIMLebanon: استفزازات “التيار الوطني الحرّ” مخزية وكلام باسيل يستوجب رداً

assem-araji

 

حاوره رولان خاطر

 

أسف عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي للتهجم والشعارات التي رفعت من قبل “التيار الوطني الحر” بحق “تيار المستقبل”، واصفاً ما جرى بالمخزي والمعيب، لأن “تيار المستقبل” هو تيار معتدل وله فضل كبير في تعميم الاعتدال في البلد. واكد ان ردّ “تيار المستقبل” على أي استفزار من قبل التيار الوطني الوطني الحر سيكون رداً حضارياً.

عراجي، وفي حديث لموقع IMLebanon، رأى أن هجوم العماد ميشال عون المركز على “تيار المستقبل” ربما لاعتقاده بأن التيار قطع عليه طريق الرئاسة، علماً أن هذا القرار يعود بالدرجة الأولى للصف المسيحي، وللمكون اللبناني ككل بالدرجة الثانية، مذكرا بأن تيار المستقبل لطالما اكد انه ليس لديه فيتو على احد.

وإذ رأى أن الضغط الشعبي لن يدفع إلى إعادة النظر بمسألة التمديد للضباط الثلاثة، والمسألة أصبحت وراءنا خصوصا انه لم يكن هناك خيار امام القوى السياسية إلا التمديد، أعلن عراجي انه ضد مسألة رفع سن التقاعد لضباط الجيش لأنه يؤثر سلباً على هرمية الجيش وعلى الخزينة.

عراجي استغرب تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل الذي تحدث عن ان إيران تدافع عن حقوق الأقليات، معتبرا ان هذا الكلاملا يمثل لبنان ويستوجب ردا من مجلس الوزراء، فهو كلام معيب.

في المقابل، أعرب عن اعتقاده بان لا تداعيات ايجابية من الاتفاق نووي حتى الآن طالما ان إيران مصرّة على التدخل في شؤون الدول العربية.