IMLebanon

دي خيا طالب بعدم إشراكه بمباراة “يونايتد”

david-de-gea

 كشف مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، الهولندي لويس فان غال، أن الحارس الإسباني دافيد دي خيا طلب عدم إشراكه في مباراة المرحلة الأولى من الدوري الممتاز.

وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1- صفر)، وسيبقى خارج التشكيلة في مباراة الجمعة ضد “أستون فيلا” لأن فال غال يرى أن الحارس الإسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وسبق لفان غال أن كشف عشية لقاء المرحلة الافتتاحية أمام “توتنهام” أنه لن يشرك دي خيا بسبب وضعه الذهني، لكن المسألة أخذت منحنى مختلفا بعد أن قال الإسباني لمدرب الحراس الهولندي الآخر فرانز هويك أنه لا يريد المشاركة.

وقال فان غال في مؤتمر صحافي: “لقد تحدثنا مع دي خيا، ووافق تماما على قرارنا. كان فرانز هويك في اجتماع مع دافيد دي خيا وسأله هل تريد اللعب أمام توتنهام؟”، لافتا إلى أن دي خيا أجاب بالنفي.

وأضاف: “حينها، اضطررت لاتخاذ القرار… كنا نراقبه في التمارين وهو ليس في أفضل حالاته، إنه ليس دافيد دي خيا الذي كنا نعرفه سابقا. كان أفضل لاعبي فريقي الموسم الماضي. بالنسبة للمشجعين، كان أفضل لاعب خلال العامين الأخيرين”.

وسعى ريال هذا الصيف جاهدا لضم دي خيا، مما عجل في رحيل قائده أيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الاول عام 1999.

لكن صفقة انتقال دي خيا الى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الأخير عن سيرخيو راموس ليونايتد، إلا أن النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه أيضا قائدا للفريق بعد رحيل كاسياس.