IMLebanon

من هو مدير “غوغل” الجديد !

Sundar-Pichai-Google
لم يولد وفي فمه ملعقة من ذهب ، كحال معظم المشاهير، بل نشأ في عائلة فقيرة وبدأ حياته من إنسان بسيط في عائلة فقيرة ثم قام بتطوير نفسه ليصل إلى ما هو عليه الآن.

ولد في الهند وعاش مع عائلته في منزل صغير وكان ينام على الأرض في غرفة المعيشة بجانب أخيه ولم تملك عائلته أي سيارة أو تلفاز.

هذا هو مدير شركة “غوغل” الجديد “سندار بيشاي” وعمره 43 عاما ، حيث انضم إلى جوجل في عام 2004 وعمل في أقسام مختلفة من الشركة رأس فيها قسم “أندرويد” و”غوغل كروم” في حين أن عائلة بيشاي لم تملك أي هواتف خلوية حتى أتم ولدهم عمر 12 عاما.

وحيث كان بيشاي من ألمع الطلاب أثناء دراسته الهندسة المعدنية في جامعة “IIT Kharagpur” ، حصل بعد إنهائه المرحلة الجامعية على منحة في جامعة ستانفورد.

بدأ بعد ذلك حياته العملية كموظف في شركة “غوغل”، وبدأ يطور مهاراته إلى أن تقلد منصب رئيس الشركة التنفيذي ويعتبر بيشاي أحد أكثر الشخصيات المعروفة بين المطورين خاصة أنه يدير ويقدّم مؤتمر غوغل I/O بنفسه.

بيشاي الذي يبدأ الآن رحلة جديدة كرئيس لشركة “غوغل” وذلك بعد الإعلان عن تأسيس شركة جديدة من قبل مؤسسيها وهي “Alphabet” لتصبح هي الشركة الأم وتصبح جوجل جزءا منها.