IMLebanon

خلية الكويت الإرهابية: نفتخر بـ”حزب الله”

kuweit

 

عمّم جهاز أمن الدولة الكويت على المنافذ البرية والبحرية والجوية، اسماء 3 متهمين ايرانيين يشتبه بتورطهم في قضية الخلية الارهابية المنتمية لـ”حزب الله”، فيما واصلت الجهات الأمنية التحقيق مع المتهمين في قضية الساعة.

وفي الوقت نفسه، أكّدت مصادر عدّة لصحيفة “القبس” الكويتية أنّ الجهات الأمنية في البلاد كانت قد بدأت تحرياتها منذ عام، وأسفرت جهودها عن أكبر ضبطية أسلحة في تاريخ البلاد. وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ الخيط الأول للمعلومة كان وجود تحركات مشبوهة لـ”حزب الله” في الكويت جاءت من دولة أجنبية علمت بها، وأبلغت الاستخبارات الأميركية، حيث قامت بدورها بابلاغ استخبارات الدفاع الكويتي.

ولفتت المصادر الى أنه فور وصول المعلومة إلى الفريق المتقاعد فيصل الصولة قام بتشكيل فرقة بحث وتحرّ، واجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد واللواء عبدالحميد العوضي بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، حيث تم اطلاعهم على كل التفاصيل، وتم تحديد ساعة الصفر لإلقاء القبض على المتهمين ومن ثم تفتيش المزرعة وكشف ترسانة الأسلحة الهائلة.

وكشفت اعترافات المتهمين أنّ الوافدين منهم يعملون في مجالي الصرافة والمقاولات، بينما يعمل المواطنون الأربعة المتهمون ضمن الخلية الإرهابية في وزارات الدولة، ومنهم غواص في الموانئ يشتبه في تسهيله مهام إدخال المتفجرات والأسلحة، إضافة إلى تصوير المواقع الحساسة، وقال المواطنون أمام التحقيق إنهم تلقوا تدريبات قتالية واستخباراتية في لبنان ويفتخرون بانتمائهم الى “حزب الله”.

وأكدت الاعترافات ان المتهمين ينتمون إلى أكثر من جناح في الحزب، إذ ينتمي بعضهم إلى العسكري، والآخرون إلى الاجتماعي والسياسي.

وأشارت المصادر إلى أن دائرة المتهمين ستتسع خلال الأيام المقبلة لا سيما في ظل استمرار أعمال المداهمات الأمنية لكل الأماكن المشتبه فيها، موضحة أنّه تمّت مداهمة منازل عدّة في محافظات مختلفة من البلاد.

وذكرت “القبس” أنّ المتهمين الأربعة أحيلوا إلى النيابة العامة الجمعة، التي قررت حجزهم واستكمال التحقيقات الأحد.

وأفادت مصادر أمنية أنّ رجال المباحث ألقوا القبض على مواطنين آخرين مشتبه في علاقتهم مع المتهمين في منطقة الجابرية.