IMLebanon

كنعان: توقيف الأسير انجاز وطني خارج الاعتبارات المذهبية

ibrahim-kanaan2

أكد امين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان أن توقيف احمد الأسير انجاز وطني خارج الاعتبارات المذهبية، لان من اعتدي عليه في عبرا هو جيش كل لبنان. وعلى الجميع أن يعي أن ضرب الاستقرار يطال جميع اللبنانيين والتلطي وراء الطائفة والمذهب اكبر خطر علينا والقانون يحمي الجميع. من هنا، علينا ان نشكر الله على توقيف الأسير، ونشد على ايدي الأجهزة الأمنية، ونحيي أرواح الشهداء الذين سقطوا والجرحى الذين لا يزالون يعانون من جراء ما حصل.

كنعان، وفي حديث الى إذاعة “صوت لبنان ـ 100.5″، اشار الى انه مطلوب من الجميع اليوم اقران المواقف الإعلامية بالممارسة الفعلية، وعدم التدخل في القضاء لتأخذ العدالة في قضية الاسير مجراها. ويجب الا يجد أي طرف او فريق او شخص تبريرات، فكل من اجرم في حق لبنان والجيش واللبنانيين وخالف القوانين يجب ان يعاقب كائنا من كان.

وعن الوضع الحكومي قال: “التكتل شريك أساسي في تشكيل الحكومة، وهدفه ليس انهاكها بل تصويب عملها على أساس الشراكة”.

وتابع: “ما نقوم به من اعتراض باشكاله المختلفة يهدف لتصويب دفة الحكم على أساس التوازن الذي ترسيه الشراكة. ونحن لا نريد تجاوز أي مكون لكننا نرفض تجاوزنا بما نمثله ومن نمثلهم في المعادلة. وفي خلال هذا المسار، لا نطلب من احد ان يقاتل عنا في الدفاع عمن نؤمن به وسنمارس حقنا الديموقراطي داخل المؤسسات وخارجها، وسنشكل من يتضامن مع ما ننادي به لأنه يتضامن مع الشراكة والتعددية والاستقرار”.

وردا على سؤال عن مواقف الأحزاب المسيحية الأخرى قال: “نحن على يقين ان القوات والكتائب والمردة مقتنعون بأن الشراكة منتقصة، ونحن نلتقي على الأهداف، وان اختلفنا على الأسلوب احيانا. نحن نعتبر أنه اذا بقي القهر واستمر المجتمع السياسي بصم آذانه عن تصحيح الخلل بلا شراكة او رئيس يمثل او قانون انتخاب فسنصل الى نقطة الانفجار”.