IMLebanon

هل يعزّز “حزب الله” موقعه في لائحة الجماعات الإرهابية؟

HEZBOLLAH-AND-IRAN

لم تستبعد وزارة الداخلية الكويتية وضع حكومة الكويت قائمة لتصنيف الجماعات الإرهابية، أسوة ببقية دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك غداة الكشف عن خلية العبدلي التي ترتبط بحزب الله اللبناني.

واعلن الشيخ اللواء محمد اليوسف الصباح وكيل وزارة الداخلية الكويتية لشؤون أمن الحدود لصحيفة ”الشرق الأوسط” إن التحقيقات ما زالت جارية مع أفراد الخلية الإرهابية التي اكتشفت في إحدى مزارع منطقة العبدلي بالكويت، مبينا أن التنسيق الخليجي يجري على مدار الساعة لحفظ أمن المنطقة.

وحول إمكانية انضمام الكويت إلى الدول الخليجية التي أدرجت بعض التنظيمات على لائحة الإرهاب، قال الصباح إنه “ليس هناك شك في أن التوجه واحد والخطر مشترك، وما تواجهه أية دول خليجية نواجهه جميعًا ونحن محسودون”. وأشار المسؤول الكويتي إلى التنسيق مع السعودية في ما يتعلق بتبادل المعلومات عن أي أخطار قد تطال البلدين، مشددًا على وجود تنسيق أمني مع العراق ووصفه بـ”الحذر”.

وتأتي تصريحات المسؤول الكويتي بعد أن كشفت بلاده عن خلية إرهابية كانت تخزن ذخائر ومتفجرات على صلة بتنظيمات إرهابية، وتم اعتقال ثلاثة من أعضاء الخلية ومصادرة متفجرات وقاذفات صاروخية هجومية، وفي حين لم تحدد السلطات الكويتية التنظيمات التي تقف وراءها، أشارت مصادر إعلامية كويتية إلى إمكانية ضلوع المخابرات الإيرانية خلف الجريمة، ورجحت صلتها بتنظيم حزب الله.