IMLebanon

تحطم طائرة إندونيسية على متنها 54 شخصاً

trigana-air

فقد الاتصال، اليوم الاحد، مع طائرة اندونيسية على متنها 54 شخصاً وسط احوال جوية عاصفة فوق منطقة جبلية من مقاطعة بابوا، حسبما اعلنت السلطات.

واوضحت اجهزة الاغاثة على “تويتر” انّ الطائرة، من نوع إيه تي آر 42، تابعة لشركة “تريغانا” فقدت الاتصال مع برج المراقبة قبيل الساعة 15,00 (06,00 تغ) بعد انطلاقها من مطار سينتاني في جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا.

والطائرة، التي تقل 44 راكباً بالغاً وخمسة اطفال وطاقما من خمسة افراد، كانت متوجهة الى اوكسيبيل وهي بلدة في منطقة جبلية نائية لا يمكن الوصول اليها الا بالطائرة في رحلة تستغرق حوالى 45 دقيقة.

وبحسب اجهزة الاغاثة فانّ الطائرة حلقت نحو نصف ساعة قبل ان يفقد الاتصال معها.

وقال مدير العمليات في شركة تريغانا الكابتن بيني سوماريانتو انّ الطاقم اتصل ببرج المراقبة في اوكسيبيل قبل عشر دقائق من الساعة المقررة لهبوط الرحلة.

لكنّ الطائرة لم تصل الى المطار، وبعد نصف ساعة ارسلت الشركة طائرة اخرى بحثا عنها. لكنّ سوماريانتو اشار الى انّ “الاحوال الجوية كانت سيئة جدا ولم تتمكن من العثور عليها فعادت الى سينتاني”.

وترجح الشركة الجوية “بقوة ان تكون هناك مشكلة تتعلق بالاحوال الجوية” خلف فقدان الاتصال بالطائرة في هذه المنطقة الجبلية التي “يصعب فيها توقع” حالة الطقس.

واكد سوماريانتو انّها “ليست مشكلة حمولة زائدة”.

وقال المتحدث باسم شرطة بابوا باتريدج رينوارين لمحطة التلفزيون المحلية انّ السكان نقلوا مشاهدتهم تحطم طائرة، وتتوجه الاجهزة المحلية الى المنطقة للتحقق، وليس هناك ايّ تقارير حتى الآن.

بدوره اكد المتحدث باسم وزارة النقل ج.ا. باراتا انّ الطائرة فقدت الاتصال مع المراقبين الجويين، وقال: “لا ندري ما الذي حدث للطائرة وننسق مع السلطات المحلية”. واضاف انّ “الاحوال الجوية حاليا سيئة جداً، الجو مظلم جداً وغائم للغاية. والظروف ليست ملائمة لعمليات البحث خاصة انّها منطقة جبلية”.

ولاحقاً اعلن مسؤول في وزارة النقل الإندونيسية العثور على حطام الطائرة المفقودة في منطقة أوكاتابي بمقاطعة بابوا.