IMLebanon

ندوة اقتصادية لـ «بنك بيروت والبلاد العربية»

BBAC-Bank
نظم «بنك بيروت والبلاد العربية» BBAC ندوة اقتصادية بعنوان «دور بنك بيروت والبلاد العربية بتنمية القطاعات الاقتصادية في منطقة الشوف»، برعاية تيمور وليد جنبلاط وبالتعاون مع هيئة تنسيق القطاعات الاقتصادية في الشوف، في حفل أقيم في فندق قصر المير أمين في بيت الدين بحضور رئيس مجلس إدارة ومدير عام BBAC غسان عساف وممثل جنبلاط رضوان نصر.
ألقى عساف كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء وفي ظلِّ الأوضاع الصعبةِ التي نعيشها، هو مدخل إلى درب فيه الأمل بنمو اقتصادي، لطالما سعى أهالي منطقة الشوف إليه. وتطرّق عساف إلى أن هناك الكثير من الفرصِ من ناحيةِ القروض المدعومة من مصرف لبنان، أو من خلال مؤسسات مثل شركة كفالات، لإطلاقِ مشاريعَ جديدة، ومؤسسات جديدة تنتجُ فرصَ عمل، وتوسيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فالفرصُ موجودةٌ، والمطلوب الإقدام وتقديم مشاريع. وشدد عساف على دعم BBAC منطقة الشوف، والاستثمارِ فيها، مؤكّداً شعار المصرف: «الاهتمام بالفعل». أما نصر فرأى أن هذا «المنتدى يدل على أن هناك من يعي الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان ولاسيما الاقتصادية منها»،
وقال: «اليوم وبالتعاون مع BBAC الذي نشكره على لفتته المميزة هذه تجاه المنطقة وأبنائها، نعلم بأننا يمكننا أن نتكئ على القطاع المصرفي، ونأمل أن تكون مبادرة BBAC مثالاً لجميع المصارف والمؤسسات المقرضة». رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة كفالات د.خاطر أبي حبيب لفت الانتباه إلى أن «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم تشكل الجزء الأكبر من القطاع الخاص اللبناني الذي يواجه صعوبات في الحصول على تمويل مصرفي.
وقال: «شركة كفالات تعمل على مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في ذلك من خلال منحها كفالات مالية للقروض، لتمويل المشاريع الإنتاجية في إحدى القطاعات الخمسة المدعومة: الصناعة، الزراعة، السياحة، التقنيات المتطورة، والإنتاج الحرفي ومن هنا جاء التعاون مع BBAC».