IMLebanon

لجنة متابعة مشاريع طرابلس: لحلول جذرية ومستدامة لأزمة النفايات

Tripoli2
اعلنت لجنة متابعة مشاريع طرابلس في بيان اليوم عن “رؤيتها ومطالبها وبدء تحركاتها لحث المعنيين للوصول إلى حلول جذرية ومستدامة في ملف النفايات في مدن اتحاد بلديات الفيحاء.

وطالبت اللجنة اتحاد بلديات الفيحاء والمعنيين ب”رفع يد مجلس الإنماء والإعمار عن الصندوق البلدي المستقل بحسب القانون وإنشاء مصنع متكامل لمعالجة وإدارة النفايات آخذا بالإعتبار النمو السكاني والضوابط الصحية والبيئية والإقتصادية”.

كما طالبت ب”إعادة تشغيل الآبار ومحطة حرق “البيوغاز” في المكب، المتوقفة منذ عام 2013، للتخفيف من أضرار الغازات المنبعثة منه والمنتشرة في الهواء مسببة الأمراض لسكان طرابلس وجوارها، واعادة تشغيل محطة معالجة العصارة الناتجة عن المكب والمنسكبة في البحر، للتخفيف من حدة أضرارها نظرا لخطورتها الشديدة”.

ودعت الى “الإسراع في بناء حوائط دعم للمكب منعا لانهياره في البحر والإسراع بتشغيل معمل فرز النفايات المنشأ منذ عامين، والتشدد بمراقبة مداخل طرابلس ومنع دخول أية شاحنات تحمل النفايات، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق الشركات الناقلة ومالكي الشاحنات والسائقين.التشدد بمراقبة السفن قبالة شواطىء الاتحاد واتخاذ الإجراءات الإحتياطية اللازمة”.